وزير التربية يتفقد عددا من مدارس التابعة للواءي الأغوار الجنوبية والقصر

تم نشره الثلاثاء 07 آذار / مارس 2023 08:21 مساءً
وزير التربية يتفقد عددا من مدارس التابعة للواءي الأغوار الجنوبية والقصر
وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة

المدينة نيوز :- تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، اليوم الثلاثاء، عددا من المدارس التابعة للواءي الأغوار الجنوبية والقصر بمحافظة الكرك.
واستهل الجولة بمشاركة طالبات مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية التابعة لمديرية تربية الأغوار الجنوبية فعاليات الطابور الصباحي، بحضور النائبين عودة النوايشة والدكتور طالب الصرايرة.
وجال الدكتور محافظة، في مرافق المدرسة المختلفة يرافقه مديرو إدارات الأبنية والمشاريع الدولية المهندس إبراهيم السمامعة، والتخطيط والبحث التربوي الدكتور يوسف أبو الشعر، واللوازم محمد العلوان، ومدير التربية الدكتور فيصل القرالة.
وحضر الوزير المحافظة، جانبا من حصة صفية لطالبات الثانوية العامة، مجيبًا عن ملاحظاتهن واستفساراتهن حول المواد الدراسية وأسئلة الامتحان، ودعا إلى دراسة إمكانية استحداث شعب ومشاغل مهنية في المدرسة بدل المستودعات الموجودة فيها حال توافر الأعداد والمستلزمات لذلك، مؤكدا أن الوزارة تسعى من خلال خطتها التطويرية لفتح تخصصات جديدة في الأعمال والتجميل والمعلوماتية.
ووجه الدكتور محافظة خلال زيارته مدرسة المزرعة الثانوية للبنين، بحضور النائب علي الطراونة، بعمل إضافات صفية جديدة للمختبرات، والمرافق الصحية، وقاعة متعددة الأغراض للمدرسة، وخزانات مياه جديدة، وتركيب نظام للطاقة الشمسية ومكيفات، وإمكانية استحداث ملعب من خلال مبادرة أمنية.
وشملت الجولة التفقدية، زيارة مدرسة الصافي الثانوية للبنين، بحضور النائب جميل العشوش، حيث طلب الدكتور محافظة دراسة إمكانية فتح شعب مهنية في المدرسة، والتنسيق مع شركة البوتاس العربية لاستحداث مدرسة مهنية لخدمة أبناء المنطقة.
وشملت الجولة كذلك زيارة مدرستي الصافي الأساسية للبنات، وأم الهشيم الثانوية للبنات، حيث جال في مرافقهما المختلفة، مشيرا إلى أن الوزارة ومن خلال قسم الوقف التعليمي ستعمل على إنشاء عدد من الأبنية المدرسية والإضافات الصفية في مختلف مناطق المملكة.
واستهل الدكتور محافظة، جولته التفقدية لعدد من المدارس التابعة للواء القصر، بزيارة مدرسة الربة الثانوية للبنين، حيث أكد أن الوزارة ستعمل على تأهيل المدرسة، وبناء مدرسة شاملة لخدمة أبناء المنطقة.
كما زار مدرسة القصر الثانوية الشاملة للبنات، بحضور النائبين أيمن المجالي وسالم الضمور، حيث جال في مرافقها المختلفة.
والتقى الدكتور محافظة، في قاعة مدرسة عبد الوهاب المجالي الثانوية للبنين، أبناء المجتمع المحلي في لواء القصر، بحضور محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز، والنواب: أيمن المجالي، وطالب الصرايرة، وسالم الضمور، وهيثم زيادين، ورئيس مجلس المحافظة محمد العبادلة وعدد من أعضاء المجلس حيث دار حوار موسع حول الواقع التعليمي في اللواء.
وأكد الدكتور محافظة خلال اللقاء أهمية العلاقة التشاركية بين الوزارة ومجلس المحافظة، والتنسيق المشترك بينهما لتلبية احتياجات المنطقة من الخدمات التعليمية، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى وفق مخطط شامل لبناء المدارس وتلبية احتياجات المناطق وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة.
من جانبهم، أعرب النواب والحضور عن شكرهم لوزير التربية لزيارته الميدانية والاطلاع عن كثب على احتياجات المنطقة وتلبية ما أمكن منها.
- - (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
هروب عروس من حفل زفافها والعريس يطلب الشرطة في الهند هروب عروس من حفل زفافها والعريس يطلب الشرطة في الهند
شاهد : كريستيانو رونالدو في أحد مطاعم الرياض شاهد : كريستيانو رونالدو في أحد مطاعم الرياض
بعد غياب 17 عاماً.. "فيسبوك" يعيد شاباً مصرياً لأهله بعد غياب 17 عاماً.. "فيسبوك" يعيد شاباً مصرياً لأهله
3 نساء عربيات حصدن ألقاب جمالية عالمية مهمة... أناقة لافتة وجمال بمواصفات عالمية 3 نساء عربيات حصدن ألقاب جمالية عالمية مهمة... أناقة لافتة وجمال بمواصفات عالمية
بالفيديو.. سقوط مروع للاعبة سيرك بعدما أفلتت الطوق بالمكسيك بالفيديو.. سقوط مروع للاعبة سيرك بعدما أفلتت الطوق بالمكسيك
تدشين أكبر محطة للطاقة الشمسية قرب الموقر تدشين أكبر محطة للطاقة الشمسية قرب الموقر
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد