4 شهداء و18 إصابة برصاص الاحتلال في جنين .. فيديوهات وصور

تم نشره الخميس 16 آذار / مارس 2023 06:52 مساءً
4 شهداء و18 إصابة برصاص الاحتلال في جنين .. فيديوهات وصور
الشهداء الأربعة

المدينة نيوز - استشهد 4 فلسطينيين بينهم اثنين من قادة المقاومة وأصيب 18 فلسطينيا عصر اليوم الخميس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال عملية اقتحام واسعة لمدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح برصاص قوات إسرائيلية خاصة، تسللت إلى وسط مدينة جنين وتحديدا شارع أبو بكر، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 4 شبان.

وقال مدير مستشفى جنين، وسام بكر، إن الشهداء هم: الشهيد يوسف صالح بركات شريم(29 عاما)، ونضال أمين زيدان خازم (28 عاما)، وعمر محمد عوادين (16عاما)، ولؤي خليل الزغير (37 عاما)، وأضاف بكر أن 5 إصابات وصلت إلى المستشفى .

وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، وصل مستشفى الرازي 12 إصابة بالرصاص الحي بينها 4 إصابات خطيرة، بينما إلى مستشفى جنين الحكومي وصلت 5 إصابات طفيفة بالرصاص الحي، وإلى مستشفى ابن سينا التخصصي إصابة طفيفة بالرصاص الحي.

وقالت كتيبة جنين - سرايا القدس، إن مقاتليها استهدفوا بصليات كثيفة من الرصاص خلال اشتباكات مع قوة خاصة من المستعربين نفذت عملية اغتيال لمقاومين وسط المدينة.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين، في بيان مقتضبإن جريمة الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال بحق مقاتلي ومجاهدي الشعب الفلسطيني في جنين مساء اليوم، يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها، وسيدفع ثمن هذه الجرائم.

وقال أمين خازم شقيق أبو الرعد إن استشهاد ابني نضال كنت أتوقعه في أي لحظة، وهو فداء فلسطين.

وأفاد شهود عيان بأن قوات إسرائيلية خاصة أطلقت الرصاص الحي، على شابين فلسطينيين بشكل مباشر.

وعقب إطلاق القوات الإسرائيلية الخاصة النار، اندلعت اشتباكات مع المقاومة في المدينة، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة بهدف إخراج القوات الخاصة.

ووصل إلى مستشفى جنين الحكومي 5 إصابات بالرصاص الحي، حيث جرى تقييم الحالة الصحية للإصابات وتقديم العلاجات، فيما وصل مستشفى ابن سينا التخصصي: إصابة طفيفة بالرصاص الحي.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، قامت قوات الاحتلال باغتيال القائد في سرايا القدس نضال خازم، ابن شقيق أبو الرعد خازم في جنين، وكذلك اغتيال يوسف شريم من كتائب القسام.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية لم تحددها بأن العملية استهدفت نضال خازم المسؤول عن سلسلة عمليات إطلاق نار، ومؤخرا خطط لهجمات جديدة، بحسب مزاعم الاحتلال.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية "كان" أن قوة "اليمام" قامت بالعملية خارج مخيم جنين، حيث قال المراسل العسكري لصحيفة "معاريف"، تال ليف رام إن "المستهدف نضال خازم هو قريب رعد خازم، وكان مسؤولًا نسبيًا عن سلسلة هجمات"، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات كبيرة إلى جنين.

وذكر مراسل الإذاعة الإسرائيلية " كان" للشؤون الفلسطينية أنه من الواضح أن العملية نفذت بهدف الاغتيال وليس الاعتقال، فيما وصفت القناة 13 الإسرائيلية العملية بـ"شجاعة" و"الهامة".

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فإنه "بعد مهاجمة عشرات الفلسطينيين لمركبة القوة الخاصة، عناصر القوة أطلقوا النار وفروا إلى متجر قريب واحتموا بداخله، حتى وصول قوة عسكرية كبيرة قامت بإنقاذهم وإخراجهم".

وخلال الاشتباكات، قامت قوات الاحتلال بسحب مركبة فيما يبدو استخدمتها القوات الخاصة وقام الفلسطينيون بمهاجمتها بالحجارة، حيث انسحبت قوات الاحتلالمن جنين بالكامل.

وباستشهاد الشبان الأربعة يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين 88 فلسطينيًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في مختلف المحافظات منذ مطلع العام الجاري 2023، بينهم 16 طفلا، وشهيدة من السيّدات.

عرب 48



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات