مكارثي : المدعي العام يسيء استخدام السلطة ويسعى للانتقام سياسيا من ترامب

تم نشره السبت 18 آذار / مارس 2023 07:49 مساءً
مكارثي : المدعي العام يسيء استخدام السلطة ويسعى للانتقام سياسيا من ترامب
دونالد ترامب

المدينة نيوز :- اعتبر رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي أن المدعي العام بمنهاتن يسيء استخدام السلطة ويسعى لانتقام سياسي من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وعلى حسابه في "تويتر"، كتب كيفين مكارثي: "ها نحن ذا مرة أخرى - إساءة استخدام شنيعة للسلطة من قبل المدعي العام المتطرف الذي يسمح للمجرمين العتاة بالتجوال بينما يسعى للانتقام السياسي من الرئيس ترامب".

وأضاف مكارثي: "أقوم بتوجيه اللجان ذات الصلة للتحقيق على الفور في ما إذا كانت الأموال الفدرالية تستخدم لتخريب ديمقراطيتنا عبر التدخل في الانتخابات من خلال الملاحقات القضائية ذات الدوافع السياسية".

هذا وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن أجهزة الأمن الفدرالية والمحلية تستعد لاحتمال توجيه الاتهام للرئيس السابق دونالد ترامب في قضية مدفوعاته المزعومة للنجمة الإباحية ستورمي دانيالز.

ونقلت قناة "إن بي سي" عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن الوكالات الأمنية تجري تقييمات أمنية أولية، وتناقش الخطط الأمنية المحتملة في المنطقة المحيطة بمحكمة مانهاتن الجنائية بنيويورك في حال اتهام ترامب في قضية ستورمي دانيالز ومثوله أمام المحكمة.

ويشدد المسؤولون على أن المناقشات بين الوكالات الأمنية تعتبر إجراء احترازيا، حيث لم يتم توجيه أي تهم أمام المحكمة بعد.

ومن بين الوكالات المشاركة في المناقشات إدارة شرطة نيويورك وضباط محكمة ولاية نيويورك والخدمة السرية الأمريكية وفريق العمل المشترك لمحاربة الإرهاب التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب النائب العام في مقاطعة مانهاتن.

يذكر أن التحقيقات تجري مع ترامب في قضية التزوير المحتمل للإقرارات المالية، والمتعلقة بالمزاعم حول دفع ممثل ترامب مبلغ 130 ألف دولار لنجمة الأفلام الإباحية ستيفاني كليفورد (المعروفة باسمها المستعار ستورمي دانيالز) خلال حملته الانتخابية عام 2016 مقابل الصمت عن علاقة ترامب بها التي تعود لعام 2006.

وكان محامي ترامب السابق، مايكل كوهين قد أدلى بإفاداته في القضية، واعترف بتقديم المدفوعات المذكورة للنجمة الإباحية بأمر من ترامب، وحسب قول كوهين، تم إخفاء المدفوعات من خلال تزوير الإقرارات المالية وتمريرها كأنها "أتعاب المحاماة".

متحدث باسم ترامب: لا بلاغات رسمية من المدعي العام بحقه حول التهم الموجهة إليه

ذكرت شبكة CNN نقلا عن ممثل الرئيس السابق ترامب، أن الأخير لم يتلق أي معلومات رسمية من المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية - نيويورك، حول إمكانية توجيه تهم إليه الأسبوع المقبل.

وقال ممثل ترامب الذي لم تسمه CNN، اليوم السبت: "لم يتلق ترامب إشعارا من النيابة العامة بشأن احتمال توجيه أي تهم بحقه، ولكن هو محق تماما في تأكيده على براءته."

يُشار إلى أنه في وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه سيتعرض للتوقيف القضائي بتاريخ 21 مارس الجاري بناء على مزاعم "قديمة تم حلها بشكل كامل"، مبينا أنه علم بذلك بعد تسريبات معلومات من مكتب مدعي عام مانهاتن.

وكتب ترامب على موقع Truth Social للتواصل الاجتماعي: "تشير التسريبات غير القانونية من <...> مكتب المدعي العام في مانهاتن <...> إلى أنه على الرغم من عدم ثبوت أي ذنب، بناءً على اتهامات قديمة وتم حلها تماما من قبل العديد من مدعين عامين آخرين، <...> سيتم اعتقال الرئيس السابق للولايات المتحدة الامريكية يوم الثلاثاء المقبل."

المصدر: تاس + RT + "إن بي سي"

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات