بوتين: روسيا سترد على قذائف اليورانيوم المنضب

تم نشره السبت 25 آذار / مارس 2023 09:39 مساءً
بوتين: روسيا سترد على قذائف اليورانيوم المنضب
بوتين

المدينة نيوز :- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو سترد على تزويد الغرب أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب، مشيرا إلى أن روسيا تمتلك الكثير من الأسلحة التي لم تستخدمها بعد.

 

وصرح بوتين: "يجب أن أقول إنه لدى روسيا، بالطبع، ما ترد به. وبدون مبالغة، لدينا مئات الآلاف، مئات الآلاف، من هذه القذائف. ولم نستخدمها بعد".

 

واعتبر بوتين أن أولئك الذين يستخدمون مثل هذه الأسلحة سيعملون في الواقع ضد شعوبهم ويلوثون المناطق المزروعة.

ولفت إلى أن ذخائر اليورانيوم المنضب التي سيرسلها الغرب إلى كييف لا تعتبر من أسلحة الدمار الشامل، لكنها تترك غبارا مشعا، وبالتالي فهي خطيرة جدا.

بوتين: هناك تهديدات من توريدات الأسلحة إلى أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وجود تهديدات في توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن موسكو على دراية تامة بهذه الإمدادات.

وقال بوتين عبر قناة "روسيا -24": "بالطبع، هناك تهديدات. عندما يتم توريد الأسلحة إلى دولة نحن في حالة نزاع معها، فهذا يمثل تهديدا على الدوام.. بالنسبة لما تعنيه التهديدات لنا، وكيف يمكن تقييمها، فبالطبع، نحن على دراية تامة بخطط التوريد هذه".

يذكر أن روسيا أطلقت عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، بهدف "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للإبادة الجماعية من قبل نظام كييف على مدار ثماني سنوات.

بوتين: واشنطن تخطئ كثيرا بتقييد استخدام الدولار في البلدان التي لا تعجبها

أكد الرئيس الروسي أن الولايات المتحدة ترتكب خطأ كبيرا بتقييد استخدام الدولار في البلدان التي لا تعجبها، مشيرا إلى أن شأنها في ذلك، شأن من ينشر الغصن الذي يجلس عليه.

وقال بوتين في تعليقه على استخدام اليوان الصيني في التعاملات المالية بين روسيا ودول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية :"روسيا لا تهاجم الدولار، وإنما ببساطة لا يسمحون لها التعامل به".

وأضاف: "بتقييدهم استخدام الدولار لاعتبارات سياسية يلحقون الضرر بأنفسهم، وشأنهم في ذلك شأن من يقطع الغصن الذي يجلس عليه".

بوتين: اتفق مع هيرش في استنتاجه حول ضلوع الاستخبارات الأمريكية في تفجير "السيل الشمالي"

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يتفق مع الصحفي الأمريكي، سيمور هيرش، في استنتاجه حول ضلوع الاستخبارات الأمريكية في تفجير "السيل الشمالي".

 

وقال بوتين: "أجرى صحفي أمريكي، أصبح مشهورا في العالم الآن تحقيقا في هذا الصدد، وتوصل إلى استنتاج مفاده أن انفجار الأنابيب دبّرته الاستخبارات الأمريكية، وأنا اتفق تماما مع هذه الاستنتاجات".

 

ونشر الصحفي، سيمور هيرش، الحائز على جائزة بوليتزر في فبراير مقالا استقصائيا حول انفجارات خطوط أنابيب "السيل الشمالي" قال فيه إن التخريب نفذته الولايات المتحدة بمساعدة حلفاء "الناتو".

بوتين: نشرنا في بيلاروس 10 طائرات قادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية على أراضي بيلاروس.

وأشار بوتين قناة "روسيا-24" إلى أن المرابض اللازمة لهذه الطائرات، قيد الإنشاء في بيلاروس، وستصبح جاهزة اعتبارا من يوليو المقبل.

 

وأكد أن نشر هذه الطائرات لا ينتهك الالتزامات المنصوص عليها في معاهدة ستارت.

 

وشدد على أن سبب هذه الخطوة إعلان بريطانيا نيتها إمداد أوكرانيا بذخيرة اليورانيوم المنضب، مشيرا إلى أن بيلاروس طلبت نشر أسلحة نووية روسية على أراضيها منذ فترة طويلة.

ولفت إلى أن ذخائر اليورانيوم المنضب التي سيرسلها الغرب إلى كييف لا تعتبر من أسلحة الدمار الشامل، لكنها تترك غبارا مشعا، وبالتالي فهي خطيرة جدا.

الخارجية الروسية: الرد على طرد برلين دبلوماسيينا جاهز وسيعجب بيربوك

أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن رد موسكو على طرد الدبلوماسيين الروس من ألمانيا أصبح جاهزا، وأن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تعاني من "هوس الجاسوسية".

وقال المصدر لوكالة نوفوستي: "الرد الصارم على هذه الخطوات غير الصحيّة من برلين جاهزة بالفعل -وسينال إعجابها."

هذا وذكرت صحيفة "Focus" الألمانية في وقت سابق، أن وزارة الخارجية الألمانية تخطّط لطرد أكثر من 30 دبلوماسي روسي معتمد في برلين.7

وذكرت أن الذريعة تتمثل في الاشتباه في استخدام الدبلوماسيين حصانتهم الدبلوماسية لتجنيد مخبرين ألمان بصورة غير قانونية من قطاعات السياسة والأعمال والعلوم والجيش بهدف "عمليات تخريب أو تضليل يتم التخطيط لها".

موسكو: الطاقة الذرية قد تعلن قريبا عن زيارة رئيسها لمحطة زابوروجيه

رجّح مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية زيارة مديرها العام رافائيل غروسي لمحطة زابوروجيه النووية.

وقال أوليانوف، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال حول ما إذا كان يتوقع زيارة غروسي إلى المحطة النووية: "هذا صحيح. نتوقع أن تعلن الوكالة عن زيارة قريبة لغروسي إلى المحطة".

المصدر: نوفوستي + RT + سبوتنيك



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات