سوزان نجم الدين: أزور الله بصلاة الفجر وأروي له كل شي.. وقد أرتدي الحجاب

تم نشره السبت 08 نيسان / أبريل 2023 05:04 مساءً
سوزان نجم الدين: أزور الله بصلاة الفجر وأروي له كل شي.. وقد أرتدي الحجاب
سوزان نجم الدين

المدينة نيوز :- نفت الممثلة السورية سوزان نجم الدين أن يكون قد تشكل لديها "فوبيا" من اللقاءات التلفزيونية، خاصة أن الكثير منها أثار جدلا في الفترات السابقة.

وأكدت نجم الدين أنها تفضل اللقاءات العامة المطولة على اللقاءات الصحفية السريعة التي "تورطها"؛ لأنها عفوية وفاشلة جدا في التمثيل بالواقع، حسب تعبيرها، مضيفة: "اللي بقلبي على لساني.. وبعيوني بيبين".

تعرضت للتنمّر

وأكدت الممثلة السورية خلال استضافتها في برنامج "شو القصة" الذي تقدمه رابعة الزيات، أن التعبير قد يخون الجميع في جمل معينة، لكن هناك الكثير من الناس الذين ينتظرون اصطياد أخطاء غيرهم، سواء في الشكل أو المضمون أو غيرهما، وهم أشخاص لا يملكون أي عمل سوى التنمر على هذا الفنان أو ذاك. ولم تخف الممثلة السورية تعرضها للتنمر هي وغيرها من الفنانين إلا أن ذلك لم يؤثر عليها إطلاقا كما قالت.

وأضافت: "أنا إنسانة بسيطة وطبيعية وليس لدي عقد الترند والشهرة وغير ذلك".

وبينت أنها تحب التعبير عن نفسها ببساطة وصراحة لكن كل شخص يأخذ من معنى كلامها كما يريد.

وتطرقت الممثلة السورية إلى تصريح سابق لها بشأن الملابس العارية والحجاب النفسي الداخلي، وأكدت أنها لم تطرحه بتلك الطريقة، بل كان مقصدها هو أن الملابس ليست معيارا للعلاقة بالله، وهو شأن خاص بينهما.

وأضافت أن المجتمع يقيّم حسب الشكل الخارجي، متأسفةً لهذه النظرة، والتي يجب أن تكون على أساس العقل والأفكار والأعمال التي يقوم بها الشخص.

وكشفت سوزان نجم الدين أنها إنسانة مؤمنة وتسعى لتطوير علاقتها بالله عز وجل بشكل دائم، سواء بقراءة القرآن بشكل مستمر، وأداء الصلوات في موعدها المحدد، ولا سيما صلاة الفجر التي تراها زيارة لله تروي له خلالها كل شيء.

وحول إمكانية ارتدائها الحجاب، قالت "نجم الدين" إن الأمر بيد الله، ولكنها لن تقوم بهذه الخطوة قبل أن تكون متشبعة دينياً وملتزمة من كل النواحي.

وأشارت إلى أنها ستعتزل في حال ارتدت الحجاب، لأن مفهومها هو حجاب أي احتجاب عن أي شيء وعن الأضواء.

البيئة الشامية

وحول سبب رفضها لأدوار البيئة الشامية، أكدت سوزان نجم الدين أنها لم تعمل بها سابقا؛ لأنها تبحث عن عناصر النجاح الثلاثة، وهي الإخراج والإنتاج والنص، وهو ما أطلقت عليه "مثلث النجاح" الذي يجعل العمل في أمان. مشيرة إلى أنه طالما هذا المثلث غير موجود فلا يمكن الدخول في أي عمل سواء بيئة شامية أو غيره، لكن في أعمال البيئة الشامية وكون التجربة جديدة عليها كان واجبا عليها أن تكوّن لدى المشاهدين انطباعا جميلا.

ورغم ذخيرة أعمالها الفنية إلا أنها أكدت أنه لا يوجد أيّ دور في حياتها حقق لها طموحها قائلة: "كل الأدوار أقل من طموحي" وهذا ليس غرورا بل هو حق شرعي.

"جواهر" مع رشا شربتجي

وأعربت نجم الدين عن حبها للعمل مع المخرجة السورية رشا شربتجي؛ لأنها قائدة في العمل وتعطي كل ممثل حقّه، كما أنها تختار شخصياتها بدقة، وتخرج من كل ممثل ما لا يعرفه عن نفسه قائلة: "أحسّ أنني معها دائما أخرج شخص جديد".

مؤكدة أن هذا ما حدث معها في شخصية "جواهر" بمسلسل "مربى العز"، كما وصفت شربتجي بالمنظمة ولا تضيع الوقت ولذلك تشعر معها بالأمان.

يذكر أن سوزان نجم الدين تشارك وللمرة الأولى في عمل بيئة شامية في السباق الدرامي الحالي 2023، وهو مسلسل "مربى العز" من تأليف علي معين صالح، وإخراج رشا شربتجي، وبطولة كل من عباس النوري وسوزان نجم الدين ونادين خوري وأمل عرفة ومحمود نصر ونادين تحسين بك وخالد القيش وغيرهم.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات