بالصور: آرسنال يقدم هدية جديدة للسيتي بتعادل درامي مع ساوثهامبتون

تم نشره السبت 22nd نيسان / أبريل 2023 12:30 صباحاً
بالصور: آرسنال يقدم هدية جديدة للسيتي بتعادل درامي مع ساوثهامبتون
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- باتت آمال آرسنال في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مهددة أكثر، بعدما تعادل على أرضه مع ساوثهامبتون (3-3) مساء اليوم الجمعة، في افتتاح الجولة الـ32.

وسجل أهداف ساوثهامبتون كل من: كارلوس ألكاراز (1) وثيو والكوت (14) ودويي كاليتا كار (66).

وأحرز جابرييل مارتينيلي (20) ومارتن أوديجارد (88) وبوكايو ساكا (90) أهداف آرسنال.

وارتفع رصيد آرسنال بذلك إلى 75 نقطة في صدارة جدول الترتيب، متقدما بفارق 5 نقاط أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي يمتلك مباراتين مؤجلتين، فيما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 24 نقطة، وبقي في قاع المسابقة.

وباغت ساوثهامبتون مضيفه بهدف التقدم في الدقيقة الأولى، بعدما استغل ألكاراز تمريرة خاطئة من الحارس آرون رامسديل، ليسدد في الشباك.

وسرعان ما أحرز فريق القديسين هدفا ثانيا، وسط دهشة جمهور آرسنال، في الدقيقة 14، عندما مرر ألكاراز كرة بالمقاس إلى والكوت، لاعب الجانرز السابق، الذي سدد من اليمين نحو القائم البعيد لمرمى الفريق اللندني.



لكن آرسنال تمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 20، عندما حصل ساكا على الكرة في الناحية اليمنى، فتقدم بها قبل تمرير كرة عرضية سريعة، ناحية مارتينيلي الذي سددها بلمسة واحدة قوية في الشباك.

وفشل رامسدايل في التقاط رأسية سهلة من اليونسي، لترتد الكرة إلى ألكاراز، لكن الحارس الدولي الإنجليزي أبعدها محاولة الأخير فوق المرمى بالدقيقة 26. 

وبعد ذلك بدقيقتين، انسل مارتينيلي من لناحية اليسرى، قبل أن يوجّه كرة عرضية، تابعها أوديجارد فوق المرمى، وكاد آرسنال يعادل النتيجة في الدقيقة 33، عندما أعاد ماجالهاييس الكرة إلى فييرا الذي سدد فوق العارضة.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أرسل فييرا كرة عرضية تابعها هولدينج في مرمى ساوثهامبتون، ثم وضع ساكا زميله جيسوس في مواجهة المرمى، لكن الحارس بازونو وقف أمام انفراد الأخير، وأبعد ألكاراز رأسية وايت من خط المرمى.

وتحولت خطة لعب ساوثهامبتون مع بداية الشوط الثاني إلى 5-3-2، مع دخول المدافع ليانكو مكان ألكاراز، ما أدى لغياب الفرص الخطيرة في الدقائق العشر الأولى.

ودخل ليساندرو تروسارد إلى تشكيلة آرسنال مكان فييرا، لكن ساوثهامبتون أحرز هدفه الثالث في الدقيقة 66، عندما نفذ وارد براوس ركلة ركنية، وصلت إلى بيلا كوتشاب الذي تابع الكرة برأسه لتصل إلى البديل دويي كاليتا كار، فما كان من الأخير إلى أن يودعها برأسه في الشباك.

وأهدر آرسنال فرصة لتقليص النتيجة في الدقيقة 69، عندما رفع مارتينيلي عرضية متقنة وصلت إلى جيسوس الذي تابعها منفردا بلمسة واحدة بعيدا عن المرمى.   



وعم الصمت في أجواء ملعب "الإمارات" مع مرور الوقت، ورفع ساكا عرضية من اليمين، فشل جيسوس في متابعتها برأسه رغم وقوفه في مكان مريح أمام المرمى بالدقيقة 80.

وبذل ساكا مجهودا فنيا في الناحية اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة، لم يجد الحارس بازونو صعوبة في إيقافها بالدقيقة 83، وبعدها بثلاث دقائق، عاد ساكا ليرسل عرضية من اليمين، حاول ماجالهاييس الوصول إليها أمام المرمى دون فائدة.

وقبل دقيقتين على نهاية الزمن الأصلي، أطلق النرويجي أوديجارد تسديدة منخفضة استقرت في الشباك على يمين بازونو.

وفي الدقيقة الأخيرة، أثمر ضغط آرسنال عن هدف التعادل، عندما تصدى بازونو لتسديدة من البديل إيدي نكيتياه، لترتد الكرة ناحية ساكا الذي سددها في الشباك.  

واستمر ضغط آرسنال بلا هوادة في الوقت بدل الضائع، فارتدت تسديدة تروسارد من العارضة، ومرت تسديدة البديل ريس نيلسون بجانب القائم.




مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات