بالصور.. إنتر يقصي يوفنتوس ويبلغ نهائي كأس إيطاليا

تم نشره الخميس 27 نيسان / أبريل 2023 01:00 صباحاً
بالصور.. إنتر يقصي يوفنتوس ويبلغ نهائي كأس إيطاليا
جانب من المباراة

المدينة نيوز :- حقق إنتر ميلان فوزا صعبا على ضيفه يوفنتوس، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب جوزيبي مياتزا، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وأحرز فيديريكو ديماركو هدف الإنتر الوحيد في اللقاء بالدقيقة 15.

بهذا الفوز، أقصى إنتر غريمه يوفنتوس ليتأهل النيراتزوري لنهائي كأس إيطاليا بفوزه (2-1) في مجموع المباراتين، بعد نهاية الذهاب بالتعادل بهدف لكل منهما.

وينتظر إنتر في النهائي، الفائز من مواجهة فيورنتينا وكريمونيزي.

البداية جاءت ساخنة من الإنتر، الذي أضاع فرصة مؤكدة في الدقيقة الثالثة بعد استخلاص ممتاز للكرة من باريلا ليمرر عرضية، فشل لاوتارو في متابعتها لتمر من أمامه رغم غياب الرقابة، ويقابلها دجيكو بلمسة بالصدر لكنها مرت بجوار القائم.

حصل إنتر على ركنية من الجهة اليمنى في الدقيقة 12، نفذها ديماركو بعرضية على القائم القريب ليقابلها باستوني برأسية مرت لتصل للزاوية البعيدة، حاول دومفريس وضعها بالشباك لكن ساندرو أبعد الكرة.

وفي الدقيقة 15، تقدم الإنتر بأول أهداف اللقاء عن طريق فيديريكو ديماركو الذي تقمص دور رأس الحربة، بعد تمريرة بينية في عمق الدفاع من باريلا، انفرد ديماركو بالمرمى ليلمسها بتسديدة أرضية في الشباك، وسط تمركز دفاعي كارثي لكوستيتش الذي كسر التسلل.

لاوتارو كاد أن يضاعف النتيجة بالدقيقة 20، بعدما استلم المهاجم الكرة على حدود المنطقة إثر فقدانها من لوكاتيلي، ليطلق تسديدة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيرين.

المحاولة الأولى ليوفنتوس جاءت بعد مرور 26 دقيقة، حيث مرر ساندرو كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها دي تشيليو برأسية مرت أعلى من المرمى.

وأهدر لاوتارو محاولته الثانية بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لديماركو بالجانب الأيسر، ليمررها بعرضية إلى اللاعب الأرجنتيني على حدود المنطقة، لكن المهاجم أطلق كرة بعيدة عن مرمى بيرين.

اقترب يوفنتوس من تعديل النتيجة، بعدما أطلق كوستيتش تسديدة صاروخية من على حدود منطقة جزاء الإنتر، تألق معها أونانا وأبعدها إلى ركنية بالدقيقة 34.

لاوتارو واصل إهدار الفرص أمام المرمى، بعد أن وصلته الكرة خارج المنطقة ليتوغل بين ثلاثة لاعبين ويسدد كرة ضعيفة تصدى لها بيرين.

أجرى أليجري تبديلا مع انطلاقة الشوط الثاني بخروج كوستيتش ونزول ميليك، ويتحول اليوفي لطريقة لعب (4-3-3) صريحة بوجود دي ماريا وكييزا بالجناحين وميليك كرأس حربة.

 وبالدقيقة 50، مرر رابيو الكرة إلى لوكاتيلي، ليطلق الأخير تسديدة مباشرة من على حدود المنطقة، أمسك بها أونانا.

وسجل دجيكو هدفا ثانيا للإنتر بالدقيقة 52، بعد كرة طولية استلمها ليمر بشكل جيد من بريمر ويطلق تسديدة صاروخية ضربت القائم وسكنت الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على المهاجم.

ومجددا أضاع لاوتارو الفرصة على فريقه بعدما استلم كرة من مخيتريان، تطرف بها بالجانب الأيسر داخل المنطقة ليسدد كرة ضعيفة ذهبت للحارس.

في الدقيقة 67، أهدر لاوتارو مجددا فرصة تسهيل مهمة الإنتر باللقاء، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها دومفريس بانطلاقة صاروخية من الجانب الأيمن، ليمرر عرضية ممتازة داخل المنطقة فشل اللاعب الأرجنتيني في متابعتها لتمر من أمامه.

وتألق بيرين وحرم إنتر من هدف ثان بتصدي أسطوري، بعد ركلة ثابتة بالدقيقة 73، سددها ديماركو لترتطم بالحائط وتصل لمخيتريان أمام المرمى، ويسددها الأرميني مقصية قوية لكن الحارس تعملق وأبعد الكرة عن مرماه. 

وكاد ميليك أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 85، بعد ركلة حرة ثابتة نفذت داخل المنطقة، لتلمس رأسه وتمر فوق العارضة.

ومرت الدقائق المتبقية بلا جديد ليحصد الإنتر بطاقة التأهل للدور النهائي.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات