مانشستر سيتي يتخطى ليدز ببصمات جوندوجان

تم نشره السبت 06 أيّار / مايو 2023 07:05 مساءً
مانشستر سيتي يتخطى ليدز ببصمات جوندوجان
جانب من المباراة

المدينة نيوز :- تغلب مانشستر سيتي على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد ضمن مباريات الجولة رقم 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية السيتي إلكاي جوندوجان في الدقيقتين (19- 27)، بينما سجل هدف ليدز الوحيد رودريجو في الدقيقة (85).

وبتلك النتيجة عزز مانشستر سيتي من تصدر جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 82 نقطة، بينما تجمد رصيد ليدز عند 30 نقطة في المركز ال17.

شكل السيتي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثانية، بتسديدة من هالاند من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وعاد السيتي للمحاولة في الدقيقة السابعة، بارتقاء من أكانجي لعرضية من ركنية نفذها محرز، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وأتى الرد من ليدز في الدقيقة العاشرة، بمتابعة بامفورد لعرضية من الجانب الأيمن عبر ماكيني، مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم.

وأرسل دي بروين عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها ألفاريز الخالي من الرقابة داخل المنطقة بتسديدة مباشرة في الدقيقة 16، ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر السيتي فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بتلقى هالاند بينية داخل المنطقة من لويس لينفرد بروبليس ويسدد كرة تألق حارس ليدز في التصدي لها.

وافتتح السيتي التسجيل بالفعل في الدقيقة 19، بتلقى جوندوجان تمريرة على حدود المنطقة من محرز، ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

واستمر زحف السيتي تجاه مرمى ليدز، بتلقى دي بروين بينية داخل المنطقة في الدقيقة 25، ليمهد الكرة لهالاند إلى جواره الذي سدد كرة قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وبصورة مماثلة سجل السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 27، بتمرير محرز كرة أرضية على حدود المنطقة لجوندوجان، ليسدد الألماني كرة أرضية ولكن في الزاوية الأخرى هذه المرة وسكنت الشباك.

وفي ظهور هجومي نادر لليدز، ارتقى ماكيني لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 29، مسددا رأسية قوية تألق إديرسون في التصدي لها.

وأخطأ روبليس في الإمسكاك بكرة عرضية في الدقيقة 32، لتسقط من يده وتتمهد أمام ألفاريز، ليسدد الأخير كرة نجح حارس ليدز في تصحيح خطأه والتصدي لها.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تابع فودين كرة مبعدة من دفاع ليدز على حدود المنطقة، ليسدد كرة على الطائر ذهبت بقليل أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (2-0).

ومع بداية الشوط الثاني، ارتقى هالاند لعرضية من ألفاريز في الدقيقة 53، مسددا رأسية قوية أمسك بها روبليس.

وواصلت الكرة عناد هالاند، وذلك بعد تلقيه تمريرة من لويس في الدقيقة 62، ليسدد كرة أرضية من على حدود المنطقة اصطدمت بالقائم.

وتابع أكانجي عرضية من ركنية نفذها محرز في الدقيقة 68، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتحصل السيتي على مخالفة في الجانب الأيمن في الدقيقة 72، نفذها محرز مسددا كرة مباشرة تجاه المرمى أمسك بها روبليس.

وبعد فترة من الهدوء، سدد لويس كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 81، مرت إلى جوار القائم.

وتحصل السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 83، بعد تعرض فودين للإعاقة من قبل ستريك، وأهدر جوندوجان الركلة بعد تسديد كرة على يسار روبيليس اصطدمت بالقائم.

وأتى الرد من ليدز مباشرة في الدقيقة 85، بتقليص الفارق عبر رودريجو بتسديدة من على حدود المنطقة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي (2-1).



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات