طوفان دورتموند يجتاح فولفسبورج بسداسية تخنق بايرن ميونخ

تم نشره الأحد 07 أيّار / مايو 2023 11:23 مساءً
طوفان دورتموند يجتاح فولفسبورج بسداسية تخنق بايرن ميونخ

جى بي سي نيوز :- أمطر بوروسيا دورتموند شباك ضيفه فولفسبورج بسداسية دون رد، اليوم الأحد، في مباراة احتضنها ملعب سيجنال إيدونا بارك بالجولة 31 من الدوري الألماني.

سداسية دورتموند جاءت عن طريق كريم أديمي "ثنائية"، سيباستيان هالير، دونيل مالين وجود بيلينجهام "ثنائية" في الدقائق (14، 28، 37، 54، 59 و86)

الانتصار رفع رصيد دورتموند للنقطة 63، مقلصا الفارق مع بايرن ميونخ -المتصدر- لنقطة واحدة، فيما توقف الذئاب عند 46 نقطة في المركز السابع.

ثلاثية في 23 دقيقة

أولى محاولات دورتموند جاءت من ركنية وصلت إلى بيلينجهام، الذي ارتقى لتوجيه الكرة بالرأس، لكنها علت العارضة.

ونال دورتموند مراده من سلاح العرضيات بعدما قابل أديمي واحدة من الجهة اليسرى أرسلها رايرسون بضربة رأسية متقنة، عجز الحارس كوين كاتسيلز عن التصدي لها، محرزا هدف تقدم أصحاب الأرض.

وكاد فولفسبورج أن يعادل النتيجة من أول فرصة خطيرة بعدما انفرد فيمر بالمرمى من منتصف الملعب، لكن الحارس كوبيل كان لتسديده بالمرصاد، قبل أن ترتد الكرة لكامينسكي، الذي أطاح بها أعلى العارضة.

وبعد ثوان معدودة، شن دورتموند هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى مالين، الذي فضل التمرير لبيلينجهام على التسديد، لكن الكرة طالت على الأخير، لتضيع فرصة هدف محقق.

وواصل دورتموند ضغطه على ضيفه حتى نجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان بعد عرضية أرضية من أديمي، قابلها هالير بلمسة مباشرة إلى الشباك.

ووقف كوبيل من جديد حائلا دون هز شباكه بعد تصديه الرائع لتسديدة كامينسكي، ليحرم الضيوف من تقليص النتيجة.

واستغل دورتموند مجددا دفاع فولفسبورج المتقدم بإرسال التمريرات البينية في المساحات الشاغرة، لينطلق براندت بكرة على الجهة اليمنى حتى وجد نفسه منفردا بالمرمى، ليمرر لمالين الخالي من الرقابة، ليضع الأخير الكرة في الشباك بسهولة، محرزا هدف فريقه الثالث.

تأكيد الانتصار

بداية الشوط الثاني شهدت محاولة سريعة من دورتموند عبر تسديدة أطلقها سولي من خارج منطقة الجزاء، لتمر بجوار القائم.

وفاجأ بيلينجهام الجميع بتصويبة صاروخية بيسراه من مسافة بعيدة، حاول كاستيلز التصدي لها، لكنها ارتطمت بيده وتحولت إلى الشباك بغرابة.

وكاد بيلينجهام أن يصطاد الشباك من جديد بعدما لمح تقدم حارس فولفسبورج، ليرسل كرة ساقطة من مسافة بعيدة، لكنها علت العارضة.

وارتكب بورناو خطأ فادحا بعدما ضغط عليه أديمي، ليجبره على تمرير الكرة بالخطأ نحو هالير، الذي مررها لأديمي مباشرة أثناء خروج الحارس من مرماه، ليضعها الأخير في المرمى الخالي، محرزا الهدف الخامس لأصحاب الأرض.

وانطلق بيلينجهام بالكرة نحو منطقة جزاء الضيوف، ليتعرض لعرقلة من البديل فيشير، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء لصالحه، انبرى لها أديمي، لكنه فشل في التوقيع على الهاتريك بعدما أطاح بالكرة أعلى العارضة.

وجرب نميتشا حظه بتسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة جزاء دورتموند، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

ووقف كاتسيلز حائلا أمام مشاركة رويس في الحفلة التهديفية بعدما تصدى لتسديدة وجهها النجم الألماني من ركلة حرة على حافة المنطقة.

وكان البديل موكوكو على مقربة من إضافة الهدف السادس لأصحاب الأرض بعدما راوغ أحد المدافعين وأطلق تسديدة بيسراه، تصدى لها حارس الذئاب.

وعاد سولي للتقدم نحو منطقة جزاء فولفسبورج، وكان أقرب هذه المرة من صيد الشباك بتسديدة قوية، لكن الكرة مرت مجددا بجوار القائم.

وقبل نهاية الوقت الأصلي ب4 دقائق، تلقى بيلينجهام هدية من رأس براندت، وضعته وجها لوجه مع حارس الضيوف، ليتسلم الكرة قبل أن يضعها بلمسة فنية جمالية على يسار كاستيلز، موقعا على الهدف الثاني له والسادس لفريقه.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات