فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال وزفاف ولي العهد

تم نشره الأحد 04 حزيران / يونيو 2023 11:51 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال وزفاف ولي العهد
علم الاردن

المدينة نيوز :- نظمت فاعليات رسمية وشعبية، اليوم الأحد، عددا من الاحتفالات بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد وسمو الأميرة رجوةُ الحسين.
ففي الأغوار الشمالية، احتفل الصندوق الأردني الهاشمي/ مركز الشيخ حسين للتنمية البشرية، بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد.
وأكد متصرف اللواء، الدكتور علي الحوامدة، أن ما شهدته المملكة من احتفالات بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد يعكس عمق إيمان الأردنيين بقيادتهم الهاشمية والتفافهم حول وطنهم.
وأشارت مديرة الصندوق الهاشمي، فائدة العوامرة، إلى ما تزرعه المناسبات الوطنية من بهجة في قلوب الأردنيين الذين بنوا وطنهم والتفوا حول قيادته الحكيمة.
كما تحدث رئيس بلدية طبقة فحل، كثيب الغزاوي، والنائب السابق، فاطمة أبو عبطة، في المناسبة، مؤكدين أهمية ما تحقق من إنجازات وطنية خلال مسيرة ما بعد الاستقلال.
وتخلل الحفل عرض فني من الفلكلور الشعبي قدمته فرقة مركز شباب الشيخ حسين، فيما جرى عرض فيلم توضيحي عن أعمال وإنجازات فرع الصندوق الهاشمي في منطقة الشيخ حسين.
كما احتفلت مدرسة كفر راكب الثانوية للبنين بالمناسبتين، مستهلة احتفالها بكلمة لمدير المدرسة عبدالرحمن بني عيسى، في الحفل الذي رعاه مدير الشؤون التعليمية جهاد الروابدة، عن دور القيادة الهاشمية في رعاية الدولة الأردنية في مختلف الميادين، وأهمية مقومات الاستقلال التي خدمت المسيرة التربوية والتعليمية.
وتخلل الاحتفال الذي حضرته فعاليات أهلية وتربوية، كلمات وطنية وقصائد وفقرات فنية وغنائية عبرت عن الفرحة بالمناسبات الغالية.
ورعى محافظ الزرقاء حسن الجبور الاحتفال الذي أقامته مديرية تربية الزرقاء الثانية بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي.
وحضر الاحتفال النائب عمر الزيود ومدير شرطة الزرقاء العقيد حيدر الشبول ومدير الدفاع المدني العقيد محمد خريسات ومدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار وعدد من أعضاء مجلس المحافظة ورؤساء مجالس التطوير ورؤساء الأقسام والموظفين ومديرو ومديرات المدارس والفعاليات التربوية والشعبية والرسمية.
وقدم مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية، بشر العطيوي، التهنئة لجلالة الملك عبد الله الثاني بعيد الاستقلال ويوم الجلوس، مباركاً زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والذي تزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.
واشتمل الاحتفال على فقرة البراعم الصغيرة وقصائد شعرية وفقرة فلكلورية شعبية ودبكة شعبية تراثية، إضافة إلى فقرة غنائية وطنية وشعر نبطي ولوحة استعراضية تراثية.
وفي إربد، نظمت كلية الحصن الجامعية، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، اليوم، يوما مفتوحا بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد.
وأكد قائد أمن إقليم الشمال، الدكتور تامر المعايطة، أهمية المحافظة على قيم ومعاني الاستقلال، مشيراً الى ما ينعم به الوطن من استقرار أكسبه ثقة ومصداقية عالمية، وهو ما يؤكد مواصلة جهاز الأمن العام لرسالته في تحقيق الأمن والأمان المجتمعي.
بدوره، قال عميد كلية الحصن الجامعية، الدكتور كامل الزبون، إن فعاليات اليوم المفتوح تزامنت مع احتفالات الوطن بعيد الاستقلال وحفل زفاف سمو ولي العهد، مشيرا إلى أهمية العلم للنهوض بالوطن والحفاظ على سيادته ومنعته.
وألقى العميد المتقاعد النائب محمد عقيل شطناوي، كلمة المحاربين القدامى، تحدث فيها عن معاني الاستقلال وأهميته في حياة الأردنيين وما بذلته القيادة الهاشمية لصناعته وللحفاظ على مكتسباته.
وكرم العميد المعايطة عددا من أسر شهداء الأمن العام، كما جرى تكريم مجموعة من الرواد وشركاء النجاح في الكلية وذوي الطلبة الأوائل على مستوى الكلية.
كما نظم منتدى حائط المدينة الثقافي، بالتعاون مع ملتقى جدارا أم قيس الثقافي وملتقى شعلة اليرموك الثقافي وتجمع إربد للمتقاعدين العسكريين ومبادرة نون للقراءة والإبداع في بيت إربد التراثي، احتفالا بعيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد.
واحتفل ديوان آل كريزم بالمناسبات الوطنية وزواج ولي العهد، وألقى العميد المتقاعد محمد مناجرة كلمة تحدث فيها عن أهمية المناسبات الرسمية في الأردن، والدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية في تسهيل هذه المناسبات، وما تقدمه من أمن وحماية من خلال كافة أفراد الأجهزة الأمنية، مؤكدا ضرورة زرع الانتماء وحب الوطن في نفوس أبنائنا.
رئيسة منتدى حائط المدينة زينب الناطور تحدثت عن انتشار مظاهر الفرح بالمناسبتين العزيزتين في المملكة، مؤكدة أن هذا العرس الأردني الكبير يعكس عادات وتقاليد جميع الأردنيين في أفراحهم وأعراسهم، ويعكس مدى قرب الشعب الأردني من العائلة الهاشمية، مباركة لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلال الملكة رانيا العبدالله زفاف سمو ولي العهد.
الدكتور والباحث، أحمد شريف الزعبي، ألقى كلمة متخصصة في التراث الأردني، مبينا أنه جزء لا يتجزأ من مناسباتنا الوطنية والمجتمعية، مسلطا الضوء على طقوس الحناء والأغاني والأهازيج الشعبية المرتبطة بالأعراس التقليدية.
واشتملت فعاليات الاحتفال على قصائد شعرية قدمها الشاعر الشعبي أبو عصام كريزم والشاعرة أنمار منسي والإعلامية حلا عبيدات، إضافة الى أغان وطنية وشعبية.
وفي العقبة، واصلت الفعاليات الشعبية والجمعيات الخيرية والمدارس في المحافظة احتفالاتها بمناسبتي عيد الاستقلال وزفاف ولي العهد.
وأكد محافظ العقبة، خالد الحجاج، خلال رعايته احتفال جمعية العقبة الخيرية الإسلامية اعتزاز الأردنيين، بالقيادة الهاشمية، مشيرا إلى أن زفاف ولي العهد أدخل الفرح إلى قلوب الأردنيين.
و قال رئيس الهيئة الإدارية للجمعية، أحمد عبيد ياسين، إن الفرحة عمت جميع مدن المملكة بمناسبة زفاف سمو ولي العهد وعيد استقلال المملكة الـ 77.
وتضمن الاحتفال الذي حضره عدد من نواب العقبة وأعيانها ومسؤولون وشيوخ ووجهاء وأولياء أمور وكوادر تدريسية في مدارس الجمعية، العديد من الأغاني الوطنية والأهازيج والرقصات الشعبية التي عبرت عن فرح المشاركين وسعادتهم بزفاف سمو ولي العهد وعيد استقلال الـ 77.
وفي ذيبان، أقامت قبيلة بني حميدة في اللواء مساء اليوم احتفالا كبيرا بمناسبتي عيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد بحضور رسمي وشعبي واسع.
وبدأت الاحتفالية بمسيرة شعبية من أمام بلدية ذيبان الجديدة إلى ساحة مديرية تربية لواء ذيبان بمشاركة موسيقات القوات تتقدمهم الخيالة من أبناء قبيلة بني حميدة تعبيرا عن فرحهم بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله والأميرة رجوة الحسين.
وقال رئيس بلدية ذيبان الجديدة، نصر الرواحنة، "يحق لنا الاحتفال في لواء ذيبان من أبناء قبيلة بني حميدة بهذه المناسبات الوطنية عيد الاستقلال وزفاف ولي العهد".
وألقى الشعراء إبراهيم الرواحنة وإبراهيم اللوانسة وسدين الشياب قصائد شعرية تغنت بالوطن وقائد الوطن، وفقرة عزف على الربابة، فيما اشتمل الحفل على الغاب للأطفال ورسم على الوجوه.
ونحر أبناء قبيلة بني حميدة الإبل فرحا بزفاف ولي العهد.
وعبرت الرمثا، عن فرحها وابتهاجها بزواج سمو ولي العهد بطقوسها التراثية والفلكورية من خلال الاحتفال الجماهيري الحاشد الذي أقامه الحاج موسى أبو حسان في منزله.
وقال النائب خالد ابو حسان إن الاحتفالات تعكس صورة العطاء والولاء والانتماء مقدما التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بزفاف سمو ولي العهد.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات