مشاركون في قمة للتكنولوجيا المالية يدعون لمواكبة التحول الرقمي

تم نشره الخميس 08 حزيران / يونيو 2023 08:42 مساءً
مشاركون في قمة للتكنولوجيا المالية يدعون لمواكبة التحول الرقمي
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- أكد مشاركون في مؤتمر القمة العالمية للتكنولوجيا المالية، ضرورة مواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا المالية ووضع التشريعات الملائمة لهذه التطورات.
وأشار المشاركون في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) على هامش فعاليات القمة الى ضرورة دعم المؤسسات الريادية الساعية للتطور وتطبيق أحدث التكنولوجيا، وبناء مختبرات تكنولوجية بإشراف الجهات الرقابية.
وأشادوا بجهود قمة التكنولوجيا المالية العالمية، في تنظيم هذا الحدث الاقتصادي بهدف تعزيز المساعي الحكومية لإطلاق الأردن كمنصة على مستوى العالم في مجال الابتكارات والإبداعات في التكنولوجيا المالية.
وناقش المؤتمر الذي نظمته مؤسسة لحظات الإبداع أهم المحاور الاقتصادية في التكنولوجيا المالية وتطوير بيئة الأعمال والخدمات والمشاريع الخاصة بالمعاملات الحكومية والمؤسسية والبنكية والدفع الإلكتروني وبطاقات الائتمان والتأمين وأمن وسلامة المعلومات المالية والحسابات والاقتصاد والتجارة.
وقال الرئيس الإقليمي لشركة "نتوورك انترناشونال"امجد الصادق انه تم خلال فعاليات القمة استعراض رؤية المملكة المستقبلية فيما يخص التكنولوجيا المالية والخدمات المالية والمستقبلية.
وأشار إلى انه انسجاماً مع تطلعات المملكة لتكون مركزاً إقليمياً للتحول الرقمي والتكنولوجيا المالية، قام المتحدثون خلال فترة المؤتمر بإبراز مراكز القوة في مجال التكنولوجيا المالية وأثرها على حياة المواطنين.
الرئيس التنفيذي لشركة "مدفوعاتكم" علاء السلال اكد ان المؤتمر يشكل علامة فارقة في التكنولوجيا المالية في المنطقة لما يثيره سنويا من قضايا وتطورات هذه الصناعة من خلال جلساته التي تستقطب خبراء ورياديين ورجال اعمال في هذا المجال .
ودعا الى تبني سياسات وتشريعات واضحة المعالم لاستقطاب التكنولوجيا المالية ، موضحا ان هذه الصناعة اصبحت من تدير الاقتصاد العالمي .
وأشار السلال إلى أن الفرص سانحة حالياً للتطوير والابتكار وتحقيق النمو والازدهار، إذ أثبتت بوابات الدفع الرقمية والتجارة الإلكترونية أنها ركيزة الاقتصاد المستقبلي، مدعومة بتطور سلوك المستهلك واتجاهه نحو اعتماد وتبني التسوق الإلكتروني.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تلر" خليل العلمي إن قطاع (الفنتك) بدأ يشهد تطوراً غير مسبوق وتحديداً بعد إطلاق حلول دفع إلكترونية متعددة مثل (Apple Pay) والتي أخذت حصة سوقية كبيرة من طرق المدفوعات المتوافرة في السوق.
وأشار إلى أن المؤتمر ناقش التحول الرقمي في البنوك وإمكانية تكيفها مع مؤسسات الدفع، والتي تبين من خلال النقاش ضرورة التكاملية بين شركات التكنولوجيا المالية وبين البنوك من خلال إنشاء خدمات تحاكي التطور المالي .


وقالت الرئيس التنفيذي لـ" بلينك" التابع لكابيتال بنك زين ملحس أوضحت أن التكنولوجيا اليوم أثرت بشكل كبير على الخدمات المصرفية.
وأوضحت، أن (بلينك) يمثل بنكاً رقمياً يتم من خلاله تقديم كافة الخدمات المصرفية بشكل رقمي من شأنها المساهمة في تغيير قواعد العمل المصرفي التقليدي.
وتتمحور فكرة (Blink) التي ستسهم في تعزيز الاشتمال المالي في المملكة، على تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية الرقمية التي تتوافق وروح العصر الذي نعيشه يلبي احتياجات جميع الشرائح.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات