فاعليات شعبية وثقافية وأكاديمية تواصل الاحتفال بالمناسبات الوطنية

تم نشره السبت 10 حزيران / يونيو 2023 11:49 مساءً
فاعليات شعبية وثقافية وأكاديمية تواصل الاحتفال بالمناسبات الوطنية
جانب من الاحتفالات

المدينة نيوز:- عبرت الفعاليات الرسمية والشعبية والثقافية والأكاديمية في جرش وإربد والزرقاء والرصيفة عن اعتزازها بالمناسبات الوطنية، عيد الجلوس الملكي والثورة العربية الكبرى والجيش، مجددين عهد الوفاء والولاء للقيادة الهاشمية وأن يبقى الأردن بحكمتها عزيزاً قوياً ومترفعا فوق كل المصالح والاعتبارات.
وأشاروا الى أن هذه المناسبات العزيزة على نفس كل مواطن اردني لهي محط فخر الأردنيين واعتزازهم، مشيرين الى الانجازات الكبيرة التي تحققت في مختلف القطاعات في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، وما ينعم به الأردن من أمن وأمان بفضل القيادة الهاشمية.
واستذكر الوزير الأسبق الدكتور عاطف عضيبات الانجازات الكبيرة والزيارات التي حظيت بها محافظة جرش في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي كرس جهوده نحو ترسيخ مؤسسات الدولة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والتي تسير وفق خطط علمية وعملية في مواصلة عملية الإصلاح والتحديث الشامل وتقوية النسيج الاجتماعي وتعزيز المواطنة الفاعلة ومبادئ الديمقراطية وصون حقوق الإنسان وتعزيز الحوار الوطني وتوفير سبل الحياة الفضلى للمواطن الأردني.
وأعرب رئيس بلدية باب عمان عمر الزبون عن اعتزازه بالقيادة الهاشمية الحكيمة مبينا أن هذه المناسبات تتجدد فيها البيعة للقيادة الهاشمية والوقوف خلفها صفا واحدا، ولاء وانتماء وحفاظا على أمن الوطن واستقراره.
وقال رئيس بلدية جرش احمد هاشم العتوم، إن التقدم والنهضة التي شهدها الاردن منذ تولي جلالته سلطاته الدستورية وفي مختلف المجالات والقطاعات جعل الأردن محط أنظار العالم ووضعة على الخارطة السياسية والاقتصادية بكل قوة واقتدار، بفضل حرص القيادة الهاشمية الحكيمة على ديمومة وتنويع فرص الاستثمار وشمولية التنمية المستدامة وتعزيز أطر الشراكات الدولية ليكون الأردن مركزا سياسيا واقتصاديا عالميا.
من جهتها قالت عضو حزب الشورى الأردني فريال النظامي، إن الأردن يمضي قدما بقيادة جلالة الملك، نحو التحديث السياسي والاقتصادي والإداري حيث شهد تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والتي حدد جلالته خلالها مهمتها بوضع مشروع قانون جديد للانتخاب ومشروع قانون للأحزاب السياسية والنظر في التعديلات الدستورية المتصلة حكماً بالقانونين وآليات العمل النيابي وهو ما تُرجم واقعاً بإقرار التشريعات المتعلقة بذلك الى جانب تعزيز تمكين الشباب والمرأة.
وقالت رئيس فرع جمعية البيئة الاردنية في جرش كوثر القيسي، إن الاحتفال بالمناسبات الوطنية الغالية تأكيد على تعزيز المنجزات ومواصلة بناء الدولة، في الوقت الذي يستذكر فيه الأردنيون وأحرار الأمة البطولات والتضحيات الجسام التي قدمها الجيش العربي المصطفوي.
وفي الزرقاء، نظم الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني مسيرة احتفالية بمناسبة الاستقلال و عيد الجيش والثورة العربية الكبرى.
وانطلقت المسيرة من ميدان الجيش حتى مقر الحزب، حيث رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الأردنية ورددوا هتافات تغنت بالوطن وجلالة الملك والجيش العربي المصطفوي حامل الرسالة القومية للثورة العربية الكبرى.
كما بين المتحدثون، في الكلمات التي ألقوها بعد انتهاء المسيرة، أن الاحتفال يأتي تأكيداً على تعزيز المنجزات الوطنية، ومواصلة بناء الدولة الأردنية الحديثة، مستذكرين البطولات التي حققها أحرار الوطن من جنود الجيش العربي البواسل منذ بدايات تشكيل الدولة، بقيادة الهاشميين وثباتهم.
ورعت بلدية الرصيفة اليوم السبت كرنفال الرصيفة الرياضي الثاني الذي نظمته أكاديمية العجالين الرياضية وأقيم في ملاعب البلدية بمنطقة الجبل الشمالي بمشاركة 21 أكاديمية وناديا يمثلون مختلف الرياضات الاحتفال بالأعياد الوطنية وبمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وضم الكرنفال فقرات رياضية متنوعة قدمها لاعبو رياضات الكراتيه والتايكوندو والجوسيتو، فيما أقيمت مباراة خماسية بين الأندية المشاركة اضافة لفقرات فنية وطنية قدمها عدد من الفرق الفنية ومن أبناء لواء الرصيفة.
وعبر رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي خلال الاحتفال عن اعتزاز أبناء اللواء بالمناسبات الوطنية، مؤكدا أن البلدية تعمل ومن خلال نهج التشاركية مع المجتمع المحلي لتكون وحدة تنمية مجتمعية لجميع أبناء المجتمع المحلي وتقف على مسافة واحدة من الجميع بتشجيعها الشباب على تنمية وتطوير مواهبهم الرياضية.
وجرى خلال الكرنفال تكريم عدد من الشخصيات الرياضية من أبناء لواء الرصيفة الذين كان لهم إنجازات كبيرة في مختلف المجالات.
ونظم ملتقى إربد الثقافي وبالتعاون مع ملتقى المرأة للعمل الثقافي مساء اليوم، أمسية شعرية شارك فيها الشعراء: الدكتور عاكف خمايسة، و حسن البوريني وآمال القاسم، بحضور حشد من الأدباء والمثقفين والشعراء من أبناء المحافظة.
وخلال الأمسية التي أدارها الشاعر محمد راتب البطاينة، قال الكاتب عبد المجيد جرادات إن المناسبات الوطنية تذكرنا بتجارب الرواد والبناة الأوائل في مسيرة وتطور الدولة الأردنية وتحفزنا على أهمية مواصلة البناء على ما أنجز.
وخلال الأمسية قرأ الشعراء الدكتور عاكف خمايسة و حسن البوريني والشاعرة آمال القاسم والشاعر محمد راتب البطاينة، مجموعة من القصائد الوطنية والوجدانية والغزلية المتنوعة، ومنها قصيدة عن يوم الأرض "القدس"، وقصيدة بعنوان "سرمدي الاعتقاد".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات