افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في مأدبا

تم نشره الأحد 18 حزيران / يونيو 2023 05:29 مساءً
افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في مأدبا
جانب من افتتاح المركز

المدينة نيوز :-  افتُتح مركز اتصال زين الجديد لخدمات الزبائن في مؤسسة التدريب المهني بمحافظة مأدبا، اليوم الأحد، وذلك بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وستقوم شركة زين من خلال هذه المبادرة بتوفير فرص عمل مستدامة لـ 13 شاباً وشابة من أبناء محافظة مأدبا وشمولهم بالضمان الاجتماعي، وفق بيان صحفي للوزارة.
وجرى افتتاح المركز بحضور أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي مروان الرفاعي، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبة، ورئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح، والمهندس محمد النوايسة مندوباً عن رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.
وأكّد أمين عام وزارة التخطيط أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى توفير فرص عمل مستدامة للشباب الأردني في المحافظات، بالشراكة مع القطاع الخاص، ضمن نهج وزارة التخطيط والتعاون الدولي في دعم وتمويل المبادرات التنموية الريادية.
وبين الرفاعي أن الوزارة قد أسهمت خلال الأعوام (2018–2023) بتمويل مبادرة إنشاء 8 مراكز اتصال بالشراكة مع زين في المحافظات المختلفة، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 640 ألف دينار، ووفّرت حتى الآن 78 فرصة عمل دائمة لأبناء المحافظات.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الأشهر المقبلة، افتتاح مركزين جديدين؛ لتوفير 26 فرصة عمل جديدة.
وتسهم وزارة العمل/ مؤسسة التدريب المهني، بمبادرة مركز اتصال زين مادبا، وقد وفرت موقع مركز الاتصال بالإضافة إلى توفير خدمات البنية التحتية، في حين قامت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بالتعاون مع شركة زين، بدراسة وتصميم وتطوير المبادرة وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه المبادرة بقيمة 95 ألف دينار.
وبيّنت شركة زين أن هذه الخطوة تأتي في إطار مسؤوليتها المجتمعية، لتواصل تقديم دعمها للشباب والمجتمع المحلي، من خلال مشاريع وبرامج مستدامة تسهم من خلالها، بتأمين حياة أفضل للأفراد.
وقالت زين "إن المبادرة توفّر مصدر دخل ثابت لهم، وبما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الشركة في جميع برامجها ومبادراتها، لا سيما الهدف الأول (القضاء على الفقر) والهدف الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد)، والهدف السابع عشر(عقد الشراكات من أجل تحقيق الأهداف)."
وأضافت الشركة "أن إنشاء هذا المركز ضمن الاتفاقية التي وُقّعت العام الماضي ما بين الشركة والحكومة ممثلةً بوزارتي التخطيط والتعاون الدولي، والعمل/ مؤسسة التدريب المهني تعزيزاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطوير سبل التعاون المشترك، تم بهدف المساهمة برفد محافظات المملكة بمشاريع تنموية ومستدامة."
وبينت أنه سيصل عدد مراكز اتصال زين في المملكة إلى 10 مراكز، حيث تم إنشاء 8 منها في محافظات الطفيلة، وجرش، وعجلون، ومعان، والبلقاء، ومأدبا، إلى جانب المركز الرئيسي في مقر الشركة بالعاصمة عمان، فيما سيتم افتتاح مركزين جديدين بموجب هذا التعاون القائم مع الحكومة.
من جهته، أكّد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبة، إن هذه خطوة مهمة ضمن إطار التوجيهات الملكية السامية بضرورة تأهيل وتدريب الشباب والشابات الأردني، وفقا لاحتياجات سوق العمل والمجتمع بالشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
وأضاف الغرايبة أن المؤسسة تتطلع لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، ومن ضمنهم شركة زين للانتقال إلى بقية المحافظات، وفتح مراكز اتصال بما يخدم الشباب والشابات.
وأكد الغرايبة أن شركة زين قد حققت بتركيزها وشراكتها مع مؤسسة التدريب المهني على محور دعم التعليم المهني كأحد محاور استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ونظرتها لما يوفره هذا النوع من التدريب من فرص تشغيل ووظائف في مهن وقطاعات متنوعة.
وقال إن شركة (زين الأردن) عملت مع مؤسسة التدريب المهني على تطوير مبادراتها لإنشاء مراكز لتدريب الشباب على صيانة الأجهزة الخلوية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات