الكوفحي لن نسمح لاحد بتعطيل عمل المجلس البلدي

تم نشره الإثنين 19 حزيران / يونيو 2023 10:21 مساءً
الكوفحي لن نسمح لاحد بتعطيل عمل المجلس البلدي
الدكتور نبيل الكوفحي

المدينة نيوز :-  التقى رئيس بلدية إربد الكبرى، الدكتور نبيل الكوفحي، اليوم الاثنين، أهالي منطقة الرابية في إربد، واستعرض أمامهم أهم الأعمال التي قامت بها البلدية في المنطقة منذ استلام المجلس البلدي الحالي أعماله.
وأكد الكوفحي، خلال اللقاء الذي جرى في قاعة المرحوم حسن النداف التي أنشأتها البلدية منذ زمن ولم يتم استغلالها، وجود الإرادة الجادة بفتح كل فضاءات البلدية ومرافقها أمام المواطنين.
ولفت إلى أن البلدية استطاعت توفير 30 بالمئة من النفقات، إضافة لتوفيرها أكثر من 100 ألف دينار من مشتريات القرطاسية والأثاث خلال 3 أشهر فقط نتيجة تفعيل عنصر الرقابة.
وبين أن أجهزة التتبع الموجودة بآليات البلدية لم تكن تعمل سابقاً، ولا يتم متابعتها بشكل صحيح في حال خروجها وتحركها عن المسارات المخصصة لها، مبينا أنه تم تفعيل أنظمة الرقابة والتتبع بشكل تام ما مكن البلدية من توفير مبالغ أخرى كانت تذهب كاستهلاك زائد عن الحاجة لمادة الديزل.
وأضاف الكوفحي أن البلدية أنفقت منذ اليوم الأول لتسلمها أعمالها أكثر من 6 ملايين دينار على البنى التحتية في المدينة، كانت أغلبها من خلال المنح والمساعدات.
وقال إن منطقة الرابية شهدت تنفيذ مشاريع كبرى من أبرزها مشروع طريق وادي السريج الذي أوجد منفذاً حيوياً ومهما يصل المواطنين بمنطقة مجمع المستشفيات وساهم باختصار المسافات بشكل كبير، إضافة لتنفيذ شارع قرن الغزال الذي يختصر الطريق على قاطني منطقة زبدة ويجنبهم الكثير من الأزمات المرورية.
وأكد الكوفحي عزم البلدية إجراء عدد من التعديلات المرورية في المنطقة المحيطة بإربد مول، مؤكداً أنها ستتم وفق دراسات ينفذها اختصاصيون وسيكون لها الأثر الكبير في الحد من ازدحام المركبات في تلك المنطقة.
وأشار الكوفحي إلى أن منطقة الرابية شهدت أكبر مشاريع لتوسيع شبكات المياه، بسبب وجود خزان الماء الرئيسي فيها وتضررت الكثير من الشوارع بالمنطقة بسبب هذه المشاريع لكن الرقابة الحقيقية والمتابعة المستمرة أثمرت عن إعادة تعبيد شوارع رئيسية بالكامل مثل شارع زكي التل، وشارع العقبة، وهو الأمر الذي سينطبق على الشارع المار من أمام مدارس دار العلوم.
وزاد الكوفحي أن مجموع ما تم تعبيده داخل منطقة الرابية بلغ لغاية اليوم 130 ألف متر مربع، وهو رقم لم تحظ به أي منطقة داخل حدود بلدية إربد الكبرى، منوهاً إلى أن البلدية ستكمل تعبيد الطريق من اربد مول باتجاه منطقة قرن الغزال.
وأشار إلى أن منطقة الرابية تضم حديقتين حالياً هما مؤسسة إعمار إربد وحديقة الاستقلال، وستقوم البلدية بزراعة قطعة الأرض المعروفة باسم "الحديقة الصينية" لتكون مكانا صالحاً للتنزه ويتم فتحها أمام السكان.
وأوضح أن الرابية تشهد حاليا مشروع الحي النموذجي وهو الحي المحيط بحديقة إعمار إربد والذي يقام به مشروع فرز النفايات من المصدر وتخميرها.
وأشار إلى أن المجلس البلدي الحالي سيقوم بإنشاء مقبرتين واحدة تخدم المناطق الشمالية في البلدية وأخرى تخصص للمناطق الجنوبية فيها، لافتا إلى أنه سيتم طرح الإعلانات الخاصة بشراء هذه الأراضي قريباً.
وأعلن أن البلدية أطلقت 19 خدمة محوسبة بما فيها الدفع الإلكتروني، وبات بإمكان المواطنين إصدار براءة ذمة إلكترونية، لافتا إلى أن البلدية مستمرة بحوسبة أعمال التقسيم والتحققات، كما أنها وضعت نصب عينيها الانتهاء من حوسبة 45 خدمة منوعة.
وأكد الكوفحي أن البلدية ماضية في تنفيذ خططها الرامية إلى تحسين واقع البنى التحتية ومجموع الخدمات المقدمة للمواطنين والقاطنين فيها ضمن رؤية استراتيجية متكاملة عنوانها الشفافية والعدالة والمسؤولية المجتمعية والاستثمار والتنمية.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات