احداث الشمال : اربد ، كفرنجة ، الرمثا ، الصريح ، حوارة ، الحصن ، جرش ، ساكب ، عجلون ، دوار وصفي التل ( صور وتحديث)

تم نشره الأربعاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012 11:13 مساءً
احداث الشمال : اربد ، كفرنجة ، الرمثا ، الصريح ، حوارة ، الحصن ، جرش ، ساكب ، عجلون ، دوار وصفي التل ( صور وتحديث)

 

المدينة نيوز - خاص - : انطلقت مسيرة حاشدة  بعد صلاة العشاء  ليل الاربعاء - الخميس في مدينة كفرنجة  انطلقت من امام مسجد ابو بكر الصديق ، تنديدا بقرار الحكومة رفع اسعار المشتقات النفطية . وطالب المحتجون الحكومة بالتراجع عن القرار الذي وصفوه بغير الحكيم ، مؤكدين على استمرار حراكهم السلمي الجمعة لوقف هذا القرار .وتخلل الاحتجاج كلمات كان ابرزها  الدكتور أحمد عناب امين سر حراك كفرنجه الشعبي، ومساعد رئيس مجلس الشورى حزب حبهة العمل الاسلامي محمد فريحات.وأكد المتحدثان على ضرورة التراجع عن "هذا القرار الجائر والظالم بحق الشعب الاردني"، ودعوا إلى "التدخل السريع من اجل انهاء هذه الازمة التي تسبب بها رئيس الوزراء عبدالله النسور".وأكدا أن هذا القرار "لا ينم عن تخطيط سليم، ولا يحقق مصلحة الشعب والمواطن الاردني"، محذرين من "ثورة الجياع"، مطالبين المواطنين بمقاطعة الانتخابات النيابية القادمة.

ذكرت مصادر لـ"المدينة نيوز" عن وقوع اعمال شغب في بلدة الصريح بإربد ، احتجاجاً على قرار الحكومة بتحرير أسعار المشتقات النفطية، أسفرت عن تحطيم بعض الممتلكات والاشارات الضوئية في البلدة.

وقالت المصادر إن مناوشات وقعت بين المواطنين وقوات الدرك في مثلث مخيم الحصن، حيث قامت قوات الامن بإطلاق غازات مسيلة للدموع وأعيرة مطاطية على المحتجين.

ونقلت المصادر أنباء غير مؤكدة عن إصابة أحد المواطنين في مخيم الحصن، وحرق مخفر المخيم من قبل محتجين، وانباء عن احراق اطارات واغلاق طريق اربد عمان المقابل لمخيم الحصن.

ولا تزال الاحتجاجات مستمرة في إربد حيث اندلع حريق ضخم ناجم عن أعمال الشغب في مجمع الأغوار الجديد وأثناء محاولة السيطرة على الحريق تعرض أحد كوادر الدفاع المدني لحالة إغماء وانقطع التيار الكهربائي عن حي التركمان بالكامل، و بحسب مندوب المدينة نيوز تتواجد قوات الدرك عند دوار وصفي التل تحسبا لأي احتجاجات طارئة فيما تتردد أنباء عن مناوشات بين عدد من المحتجين وقوات الدرك.

انطلقت في محافظة جرش منطقة ساكب مسيرة ضخمة بعد صلاة عشاء الاربعاء - الخميس من امام مسجد ابو بكر الصديق باتجاه ساحة البلدية .
وتاتي هذه المسيرة تنديدا بقرار الحكومة القاضي برفع الاسعار و هتف المشاركون بهتافات منددة بالقرار مطالبين اصحاب القرار بالتراجع عن قرارهم .
مندوب المدينة نيوز قال بان هناك محاولات كانت لمنع المواطنين من خارج المدينة في الوصول الى ساكب وذلك من خلال القاء الحجارة على الشارع الرئيس الرابط بين جرش وعجلون وتحديدا منطقة ريمون .

 

 

شاهدوا الصور : 

 

 

 

صور فض اعتصام دوار وصفي التل - اربد 

 

 

 

 

صور مسيرة جرش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهدوا الصور والفيديو :

 

 

 

 

اعتصام التكاسي

 

 

اعتصام اربد

 

 

اعتصام الرمثا

 

 

 

اعتصام حوارة

 

 

حريق المدرسة الاسلامية في اربد

 

 

حريق اربد

 

 

 

 صور من مسيرة ساكب