ماذا يتوقّع النجوم لأنفسهم في العام الجديد؟

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الثّاني / يناير 2014 10:54 صباحاً
ماذا يتوقّع النجوم لأنفسهم في العام الجديد؟
النجوم يقيمون العام الماضي ويتوقعون للعام الجديد

المدينة نيوز- كما كل الناس، كان للنجوم نصيب في أحزان سنة 2013 نتيجة الوضع المأساوي الذي تعيشه معظم الدول العربية التي تعاني حروباً ودماراً وقتلاً، والذي انعكس سلباً على حياة الناس والفنانين وأدّى إلى تراجع الحركة الفنية بشكل واضح، وهذا ما يؤكده لجوء معظم النجوم إلى برامج الهواة الفنية المختلفة لكي يكونوا أعضاء لجان تحكيم فيها أو إلى تقديم البرامج التلفزيونية.

في المقابل، كان لقسم من النجوم، بالرغم من قسوة الظروف، نصيب وافر من النجاح، من خلال الأعمال التي قدموها خلال العام 2013. جردة فنية وشخصية وعامة، لسلبيات وإيجابيات العام 2013 وتوقعات للعام 2014 من وجهة نظر النجوم في هذا التحقيق.

على المستوى الشخصي، تقول الفنانة نجوى كرم كانت خسارتي كبيرة جداً برحيل والدي البيولوجي كما برحيل والدي الروحي الفنان الكبير وديع الصافي.

وفي المجمل، عانى العالم العربي كثيراً في سنة 2013 لأنها كانت مليئة بالحروب واللااستقرار ما انعكس سلباً على الوضع الفني؛ لأن الفن يعتبر من الأمور الكمالية في الحياة. ولذلك، أتمنى أن تكون سنة 2014 مليئة بالخير والمحبة والسلام لأننا اكتفينا».


تقول الممثلة منى واصف: «سنة 2013 كلها سلبيات ولا يمكن التحدث عن إيجابيات في ظل الظروف التي يعيشها وطني. أنا حزينة جداً ولا أشعر بالسعادة، بالرغم من أنني شاركت في العديد من الأعمال الناجحة في رمضان الماضي، وعندما تنعدم السعادة لا يعود للأمور الأخرى أي معنى أو طعم.

بالنسبة إلى العام 2014، لا يمكنني إلا أن أكون متفائلة حياله لأنني امرأة متفائلة بطبعي، ولكنني لم أتصوّر في يوم من الأيام أنني سوف أصل إلى الحالة التي أنا عليها اليوم.

أنا أعتبر أن عمري كان جميلاً ومزدحماً بالنجاحات والفرح وبالطمأنينة، ولم أفكر يوماً بالحصول على إقامة من أي بلد في العالم؛ لأنني عندما كنت أسافر كنت أعرف أن وطني بانتظاري. كان من المفترض في مثل سني أن أشعر بالاستقرار ولكنني أشعر أن ثمة شيئاً ما انتزع أو «راح» مني. هذا ما أشعر به. وهذا ما لم أكن أتوقّعه أو أتصوّره.

وعلى الرغم من أنني امرأة تسبق السنوات وتسبق اللحظة، لكنني لم أتخيّل يوماً أن يحصل ما يحصل اليوم في وطني. فجأة، اكتشفت أن الوطن أغلى من أي شيء في العالم وأنني لا أستطيع أن أغادره أبداً. يبدو أنني أعيـــد اكتشـاف نفسـي.
ومع أنني «جبانة»، ولكنني اليوم صرت أسمع الصاروخ وهو يسقط بالقرب من بيتي وأنا موجودة فيه».

يقول الممثل أحمد حلمي عام 2013 كان أفضل من الأعوام السابقة. وهذا هو حال العمل دائماً حيث نكتسب خبرة بمرور الزمن ونزداد تألقاً. هكذا كان هذا العام، حباً وتقدّماً وتفوّقاً وفخراً كبيراً لكوني شاركت في الموسم الثالث من برنامج Arabs Got Talent.

بالنسبة إلى العام 2014، فإنني أتوقع أن يكون أفضل بكثير من العام 2013، ولا أقصد أن العام 2013 لم يكن بالمستوى المطلوب. ولكن أعني التقدم من الجيد جداً إلى الممتاز».

الفنان مروان خوري يقول: «بشكل عام، كانت سنة 2013 سيئة على كل الناس. بل كل السنوات التي نمر فيها حالياً هي الأسوأ في حياتنا وأتمنى ألا يمتد الوضع نفسه إلى الأعوام المقبلة، بالرغم من أنني أرى أن الاستقرار يستلزم بعض الوقت.

أما على المستوى الخاص، فإنني تركت شركة الإنتاج التي كنت أتعامل معها وصرت أنتج أعمالي على حسابي الخاص، لكن هذا الأمر منحني، في الوقت نفسه، بعضاً من الحرية.

في المجمل كانت سنة مثمرة فنياً وفيها حركة وهذه الناحية مهمة جداً. بالنسبة لسنة 2014 فإنني أتوقع أن يستمر الوضع العام في الصعوبة التي هو عليها. ولا أعرف كم أننا سنكون كفنانين قادرين على التنفس والحركة، وإن كنت أؤمن بأن من له نصيب في شيء لا بد وأن يحصل عليه مهما كانت الظروف».

أما الفنانة سيرين عبد النور فتقول: «على المستوى العام، كلنا نعاني من مشكلة عدم وجود سلام وأمان، ونعيش أجواءً فيها حرب ودماء وانفجارات ليس في لبنان فقط بل في كل الدول العربية. أما على المستوى الشخصي، فلم تعترضني أي سلبيات بل كان 2013 عاماً مكللاً بالنجاح، وأبرز الإيجابيات فيه كان نجاح مسلسل «لعبة الموت» وأغنية «حبايبي» والفيديو كليب الخاص بها. ربما في العام 2013 ابتعدت عن بيتي«زيادة عن اللزوم».

ولكن الله وفقني وأثمر ابتعادي عنه نجاحاً فنياً. كما أنني وقّعت على أكثر من مشروع سوف أنفّذه في العام 2014. وأتمنى أن أحقق خلالها النجاح الذي حققته في العام 2013».

تقول المذيعة ريا أبي راشد: «طغت الإيجابيات على السلبيات في العام 2013 وكانت سنة موفقة مهنياً لأنني حققت خلالها نجاحات، فرحت بها وأقدرها.

وهذا يعني أن الاجتهاد الذي بذلته لم يذهب سدى. أما على المستوى الشخصي، فإن عائلتي وكل الذين أحبهم بخير وبصحة جيدة. بالنسبة لسنة 2014 فإنني أعتبرها صفحة جديدة في حياتي، ولا أتوقع شيئاً بخصوصها ولا أعرف ما الذي يمكن أن تخبئه لي. ولكنني متفائلة بطبعي وأؤمن بالمثل الذي يقول «اضحك للدنيا تضحك لك». أنا مستمرة ولكن لا توجد في أجندتي مخططات جاهزة، ما عدا إنجاب طفل إذا سارت الأمور على ما يرام».

الفنان هاني شاكر أكد أن أمنيته تتمثل في اكتمال بناء مؤسسات مصر بعد ثورة يونيو لأن مصر إذا استقرت سوف يستقر العالم العربي جميعاً.

وأضاف هاني شاكر: «عاشت مصر لحظات عصيبة وكل المصريين عانوا طوال العام الماضي. لذا نأمل أن يحمل العام الجديد الأمل لكل المصريين لأني كما ذكرت إن أمن واستقرار مصر هو استقرار للمنطقة العربية بالكامل».

الممثل باسم ياخور أشار إلى أن العام 2013 كان صعباً جداً عليه وعلى أسرته بسبب الظروف الصعبة التي تعيشها سوريا حالياً والتي كانت سبباً في هجرة الكثيرين من أبناء سوريا، وأضاف: «نقلت إقامتي حالياً إلى دبي وأتمنى أن يشهد العام الجديد انتهاءً تاماً للأزمة السورية وأن تعود بلدنا إلى ما كانت عليه.أما على المستوى الفني فسعيد بعودتي مرة أخرى للدراما المصرية من خلال مسلسل «المرافعة». وأتمنى أن يحقق هذا المسلسل نجاحاً كبيراً لأنه عمل مميز ومختلف».

" سيدتي " 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات