صدور كتاب "سيدة البلدان معالم وتراث "

تم نشره الجمعة 10 كانون الثّاني / يناير 2014 02:48 مساءً
صدور كتاب "سيدة البلدان معالم وتراث "

المدينة نيوز - صدر حديثاً كتاب "سيدة البلدان معالم وتراث " للأستاذة: إحسان بنت محمود بن إبراهيم بخاري عضو الجمعية السعودية للمحافظة على التراث -عضو الجمعية التاريخية السعودية. -عضو الجمعية الوطنية للمتقاعدين. عضو رعاية السجناء والمفرج عنهم.-عضو جمعية ( أبناؤنا الخيرية ).عضو جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية. عضو الندوة العالمية للشباب الإسلامي. عضو الجمعية التعاونية التابعة لوزارة العمل والشئون الاجتماعية. عضو رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة. ولها مساهمات فاعلة في جنادرية 25مع إمارة منطقة المدينة المنورة. جنادرية 26مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين. مهرجان ليلة مدنية في جمعية طيبة 1433هـ.إسهام في برنامج منتدى التربويات (أيام لا تنسى).مشاركة في ملتقى الجمعيات الخيرية. دعم برنامج الرواق ضمن فعاليات المدينة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2013م.

.وقد تناول الكتاب التجمعات العمرانية ليثرب قبل الإسلام ,مشهد للمدينة المنورة يعود لأكثر من مائة عام كما احتوى على تصميم للمسجد النبوي عندما كان متجهاً في قبلته لبيت المقدس ومآذن وقباب وابواب ومحاريب وأعمدة واسطوانات وقوائم ودكات ومكان اهل الصفة وخوخة ابو بكر الصديق في المسجد النبوي وتفصيل لكل ما يحوي علي المسجد النبوي و حجرات زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ومخطط للمدينة النبوية والبقيع مقبرة الصحابة والتابعين وامهات المؤمنين واهم المواقع سقيفة بنسي ساعدة ومقربة سيد الشهداء وجبال وقلاع وقصور وحرار المدينة وبراكينها واوديتها وعيونها وأبارها والأسبلة حلقات الدروس والكتاتيب والمكتبات في المسجد النبوي وابواب وازقة وشوارع وحواري واسوار وصور للمسجد في العصر الحديث والتغيرات فيه ومساجد المدينة بكل ملامحها الأثرية و مزارع المدينة والكثير من معالم وتراثها السكاني والعادات الشعبية والتراثية لأهلها سيدة البلدان

فنأسأل الله تعالى أن يتقبله منها وأن يجعل عملها تعبيراَ عن صدق محبتها لنبينا صلى الله عليه وسلم، وأن يجمعنا على حوضه حتى نرتوي بشربة من يده الكريمة فلا نظمأ بعدها أبداً.

 



مواضيع ساخنة اخرى