أخبار من جامعة الطفيلة التقنية

تم نشره الأحد 30 آذار / مارس 2014 12:30 مساءً
أخبار من جامعة الطفيلة التقنية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- التقى رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي اليوم في مكتبه بالرئيس التنفيذي في شركة بترا سولار للطاقة الدكتور ناصر كتكت وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون العلمي في ضوء مذكرة تفاهم تم توقيعها في وقت سابق.

وبين الدكتور العبادي خلال اللقاء أن الجامعة جادة في بناء تشاركية علمية مع مختلف الهيئات والمؤسسات الرائدة محليا وعالميا وتسخير إمكانات الجامعة في سبيل ترجمتها بما يسهم في الارتقاء بمهارات وخبرات طلبة الجامعة، وخدمة المجتمع المحلي خاصة المتعلقة باستغلال الطاقة الشمسية الذكية واستبدال نسبة من الطاقة المستوردة بالطاقة الشمسية.

وقدم الدكتور كتكت في قاعة الاجتماعات بالجامعة عرضا علميا حول أنظمة وتطبيقات " الحرم الجامعي الذكي(smart campus)" حضره رئيس جامعة الأميرة سمية الدكتور عيسى بطارسة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية.

وبين كتكت آلية عمل الألواح الشمسية والشبكات الذكية التي تحتويها كل وحدة للطاقة، مبيناً أن الشركة طورت نظاماً تكنولوجياً بوضع محول للطاقة الشمسية على كل لوح شمسي وذلك لرفع كفاءة عمل اللوح الشمسي ورفع إنتاجيته، وتقليل الجهد العالي الذي قد يتسبب في حرائق أو سوء استغلال الطاقة المنتجة.

ولفت إلى أن ربط الحرم الجامعي بشبكة من الطاقة الكهربائية التي تولدها الألواح الشمسية من شأنه تقليل الكلفة واستثمار الفائض من التيار الكهربائي.

وأضاف أن المشروع يقود مستقبلا إلى بناء البنية التحتية الأساسية للتعليم الالكتروني والذي يتضمن أتمتة العملية التدريسية والبحثية بأكملها.

بدوره بين مدير مركز الطاقة والصخر الزيتي في الجامعة الدكتور قيس السفاسفة أن الحرم الجامعي الذكي يعد تحولا نوعيا في أسلوب استثمار الطاقة وتوظيفها في التنقل والبحث والدراسة داخل الجامعة.

كما وقعت جامعة الطفيلة التقنية وشركة «راء ألف ميم» لتطبيق الهواتف الذكية مذكرة تفاهم بهدف تزويد طلبة الجامعة بأحدث تطبيقات الهواتف الذكية.

ويوفر التطبيق إمكانية تزويد الطالب بجميع المعلومات الأكاديمية كالجدول الدراسي والعلامات الفصلية والسجل الأكاديمي إضافة إلى تطورات خطة الطالب الدراسية.

ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور شتيوي العبادي، وعن الشركة مديرها التنفيذي محمد رفيق ظبيان، بحضور مندوب أكاديمية الرواد للتدريب الشريك التدريبي للتطبيق ايمن اللحام.

وأوضح الدكتور العبادي أن الجامعة تسعى لفتح نوافذ جديدة في عالم التكنولوجيا وتطوراته السريعة، بما يحقق مصلحة الطالب وتوفير فرص عمل متميزة تتناسب مع إبداعات وكفاءة طلبة الجامعة.

بدوره بين ظبيان أن التطبيق سيكون متاحا بشكل مجاني للطلبة والعاملين والمهتمين في الجامعة ويمكن الاستفادة من خدماته بمجرد تنزيله.

ولفت اللحام إلى أنه سيتم العمل على تدريب الطلاب على آلية استخدام التطبيق وتوعيتهم بأهميته لتسهيل أمورهم الجامعية، مبينا أن هذه التطبيقات جاءت لمواكبة التكنولوجيا وبما يخدم المسيرة التعليمية.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات