بالفيديو : كامل وقائع الجلستين الصباحيتين في اليوم الثاني من مؤتمر الطريق إلى القدس

تم نشره الخميس 01st أيّار / مايو 2014 08:49 مساءً
بالفيديو : كامل وقائع الجلستين الصباحيتين في اليوم الثاني من مؤتمر الطريق إلى القدس
الزميلة بتول دانو تيكا - المدينة نيوز

المدينة نيوز - خاص - بتول دانو تيكا - : في ما يلي تسجيل لوقائع اليوم الثاني من مؤتمر " الطريق إلى القدس " الذي دعت إليه لجنة فلسطين النيابية وافتتح تحت رعاية ملكية مثلها الأمير غازي بن محمد في الثامن والعشرين من نيسان الماضي في مسجد الملك المؤسس في العبدلي ، قبل أن تنتقل وقائع نشاطات المؤتمر إلى فندق الرويال في عمان على مدار ثلاثة أيام .

المدينة نيوز سجلت كامل وقائع المؤتمر ، وأجرت لقاءات حصرية مع أغلب المشاركين فيه ، وسنبث اللقاءات وجميع فعاليات المؤتمر في وقت لاحق .

أما هذا التسجيل الذي سنبثه إليكم الآن ، فهو لوقائع الجلسة الصباحية الأولى من اليوم الثاني للمؤتمر الذي صادف الثلاثاء 29 نيسان أبريل الماضي ، وأيضا الجلسة الصباحية الثانية من اليوم الثاني لنفس اليوم .

وقد رأس الجلسة الصباحية الأولى من اليوم الثاني الدكتور عارف النايض ، واختير مقررا لها النائب فاطمة أبو عبطة ، ، وشارك فيها كل من السادة : حسن العبيدي ،رئيس الهيئة العلمية لجامع الزيتونة ، والنائب عزام الأحمد من فلسطين ، والدكتور " محمد توفيق " محمد سعيد رمضان البوطي ، رئيس اتحاد علماء بلاد الشام وعميد كلية الشريعة في جامعة دمشق ، وكلمة مجلس شورى المفتين، في جمهورية روسيا الإتحادية .

وقد تلا الجلسة مناقشة عامة ، تلاها استراحة .

أما الجلسة الصباحية الثانية من اليوم الثاني ، أي بعد الإستراحة من الجلسة الأولى ، فقد أدارها الأستاذ الدكتور مصطفى ابو صوي ، أستاذ الكرسي المكتمل لدراسة فكر الإمام الغزالي ، وشارك فيها كل من الشيخ رافع الرفاعي ، مفتي العراق ، والنائب نور الدين السد من الجزائر ، والدكتور أحمد الطيبي كممثل عن فلسطينيي الداخل ، والشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس .

شاهدوا وقائع الجلستين الصباحيتين من اليوم الثاني لمؤتمر الطريق إلى القدس المصادف الثلاثاء 29 - نيسان - 2014 :

الجلسة الصباحية الأولى من اليوم الثاني



الجلسة الصباحية الثانية من اليوم الثاني :

 

لمشاهدة كامل وقائع جلسات مؤتمر الطريق الى القدس اتبع الروابط التالية :

بالفيديو : التسجيل الكامل للجلسة الإفتتاحية لمؤتمر " الطريق إلى القدس "

بالفيديو : التسجيل الكامل للحلقة المسائية الأولى من مؤتمر الطريق إلى القدس

عمرو خالد للمدينة نيوز : " وا أسفا على يوسف " !