آخر الأخبار عن إيران

تم نشره الإثنين 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2014 11:25 مساءً
آخر الأخبار عن إيران
علم إيران - أرشيفية

المدينة نيوز :- تالياً أبرز الأخبار والأحداث عن إيران:

عناوين الاخبار

* السجين السياسي آية الله كاظميني بروجردي يضرب عن الطعام
* الإضراب عن العمل من قبل عمال شركة كاني أميد خزر في مدينة بندر عباس
* والد احد جرحى انتفاضة عام2009 التي كانت متزامنة مع يوم عاشوراء: عارعليكم بحيث انكم تقتلون المظلومين
* بينما تذرفون دموع التماسيح لمظلومية الإمام الحسين
* توزيع مناشيرليلا في جامعة بابل (شمالي ايران) للإعتراض على رش الحامض
* رش النساء بالمواد الكاوية في إيران يعمق الخلافات حول الحجاب
* قلق زمرة (مؤتلفه) مما تكشفه منظمة مجاهدي خلق الايرانية
* استدعاء واعتقال عشرات من اهالي مدينة سنندج
* الحرسي (رادان) أحد قادة قوى الأمن الداخلي يهدد المحتجين على رش الحامض
*مقتل شاب على يد قوات الامن الداخلي القمعية في (كجين) بمدينة بندرعباس
* رئيس برلمان النظام يلتمس الولايات المتحدة ودول التحالف للسماح لنظام الملالي بالاشتراك في التحالف الدولي
* منظمة نساء 8آذار/ مارس الأفغانية تدين جريمة الاعتداء برش الحامض في إيران
* هجوم مسلح لشاب على عميل في دورية الدرجات النارية التابعة للنظام بمدينة بندرعباس

السجين السياسي آية الله كاظميني بروجردي يضرب عن الطعام
أعلن السجين السياسي آية الله كاظميني بروجردي عن خوضه إضرابا عن الطعام.

وقال في لقاء لم يستغرق سوى خمس دقائق مع أهله في سجن إيفين : «انني دخلت إضرابا عن الطعام، للتعبير عن تعاطفي وتضامني مع المواطنين المظلومين الذين يعيشون تحت وطأة الحكومة الدينية بسبب ممارسات القمع المعنونة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر».

واعتبرت عائلة آية الله كاظميني بروجردي حالته الصحية داعية للقلق وطالبت المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان بالنظر في مطالبات سجين الرأي هذا.

الإضراب عن العمل من قبل عمال شركة كاني أميد خزر في مدينة بندر عباس
أضرب عمال شركة كاني أميد خزر في مدينة بندر عباس صباح الخميس 30تشرين الأول/ أكتوبر عن العمل احتجاجا على عدم دفع أجورهم المعوقة. وتجمع المحتجون عند رصيف الميناء بمدينة بندرعباس واشتبكوا مع عملاء الحرس الخاص للنظام.

والد احد جرحى انتفاضة عام2009 التي كانت متزامنة مع يوم عاشوراء: عارعليكم بحيث انكم تقتلون المظلومين بينما تذرفون دموع التماسيح لمظلومية الإمام الحسين

بهزاد يزدان بناه هو احد جرحى انتفاضة عاشوراء عام 2009 . انه اصيب بالشلل اثر اطلاق جلادي الخامئني النار عليه جراء قطع النخاع حيث اخترقت رصاصة النخاع وتوقفت عند مسافة سنتيمتر من قلبه ولذلك لا يمكن اجراء عملية عليه.وكتب والده نعمت يزدادن بناه بمناسبة مضى 5أعوام على هذه الاصابة في صفحته الخاصة في فيس بوك يقول: السلطة القضائية و قوات الامن الداخلي ، والمهمومون للنظام، و نواب البرلمان عارعليكم كلكم حيث انكم تقتلون المظلومين بينما تذرفون دموع التماسيح لمظلومية الإمام الحسين.

توزيع مناشيرليلا في جامعة بابل (شمالي ايران) للإعتراض على رش الحامض

قام طلاب الجامعة بابل بمحافظة مازنداران شمالي ايران بتوزيع مناشير ليلا للإعتراض على رش الحامض على يد عصابات النظام وتضامنا مع اهالي مدينة اصفهان . وكتب على المناشير الشعار”الموت للحكومة الفاشيستية ”.

رش النساء بالمواد الكاوية في إيران يعمق الخلافات حول الحجاب

رويترز
5/11/2014
من الذي يتعقب النساء في شوارع أصفهان ويعتدي عليهن برش مادة كاوية على وجوههن؟ سؤال أصبح يتردد على ألسنة كل الإيرانيين.
ويبدو أن الاعتداءات التي وقع أربعة منها على الأقل في المدينة المزدحمة بوسط إيران في الأسابيع الأخيرة تهدف إلى ترويع من تجرؤ من النساء على تجاوز الحدود في الزي الإسلامي المتعارف عليه.

وتزامنت هذه الجرائم مع إقرار البرلمان مشروع قانون جديد يسمح للمواطنين بتطبيق القوانين الأخلاقية. وأثار هذا القانون خلافا بين الساسة المتشددين الذين يؤيدونه تأييدا ساحقا والمعتدلين بمن فيهم الرئيس حسن روحاني.

ويقول خبراء إنه رغم أن مسؤولين نفوا وجود صلة تربطهم بتلك الجماعات فإن هناك بعض التطابق بين أنشطتها وأنشطة ميليشيا الباسيج التي يشرف عليها الحرس الثوري الإسلامي.

وقد وقعت الاعتداءات على النساء في وقت كان البرلمان الذي يهيمن عليه المحافظون ينظر فيه مشروع قانون للالتزام بالاخلاق يمنح جماعات مثل أنصار حزب الله حماية قانونية.

ويقول منتقدون أن مشروع القانون يطلق أيدي الجماعات الشعبية.

ورغم أن الليبراليين شعروا بخيبة أمل لأن روحاني لم يحقق شيئا يذكر في مجال الإصلاح الاجتماعي فإن المحافظين يستغلون كلامه المعتدل في قضايا مثل الحجاب لتصويره وكأنه يسعى لابعاد إيران عن مثل الثورة الإسلامية.

قلق زمرة (مؤتلفه) مما تكشفه منظمة مجاهدي خلق الايرانية

هجم حبيبي رئيس الزمرة الفاشيستة المسماة بـ(مؤتلفه) على احمد شهيد المقرر الخاص للامم المتحدة حول حقوق الإنسان في ايران بسبب ما اعتبره الدفاع عن حقوق مجاهدي خلق .

وأشار في كلمة ألقاها في اجتماع رؤساء زمرته الى كلمة جواد لاريجاني منظر التعذيب وعملية الرجم لنظام الملالي في الامم المتحدة وأكد قائلا: ان المقرر الخاص للامم المتحدة غمض الطرف على الالاف من شهداء الارهاب وشهداء النووية و مئات من الايرانيين الذين فقدوا أرواحهم في مكافحة المخدرات وهو يدافع عن مجاهدي خلق .

استدعاء واعتقال عشرات من اهالي مدينة سنندج
استدعت عناصر وزارة المخابرات سيئة الصيت لنظام الملالي عشرات من الشباب بعد مسيرة يوم الجمعة1تشرين الثاني/نوفمبر في مدينة سنندج واعتقلتهم.

وكان اهالي مدينة سنندج قد استغلوا يوم الجمعة فرصة مظاهرة اليوم العالمي للتضامن مع اهالي مدينة كوباني بسوريا وهتفوا شعارات ضد نظام الملالي و اشتبكوا مع قوات الامن الداخلي القمعية.

وفي ما يلي اسماء بعض المعتقلين:خالد حسيني،نعمت نعمتي،فريد لطيفي،شهلانادر ويسي،اكبرجلابي،مسعود زماني،شهرام بخشنده،يدالله صمدي،عمرشعباني ،سهراب جلالي،جيا رستمي، بشتيوان حسيني.

الحرسي (رادان) أحد قادة قوى الأمن الداخلي يهدد المحتجين على رش الحامض
ادعى الحرسي رادان من قيادات قوات الامن الداخلي بتضخيم قضية رش الحامض التي ترتكبها عصابات النظام قائلا: ان تضخيم لا حد له لقضية رش الحامض في مدينة اصفهان يعتبر فعلا أسوأ من عملية رش الحامض نفسها و استغله أعداء النظام.

وكشف عن مخاوف النظام الديكتاتوري من اثارة احتجاجات مناوئة للحكومة خلال ايام محرم و في مواكب العزاء وأكد قائلا: ان مسؤولية مواكب العزاء مهمة جدا في الظروف الحالية وعدم الانتباه بها قد يؤدي الى انحرافات لا تحمد عقباه.

مقتل شاب على يد قوات الامن الداخلي القمعية في (كجين) بمدينة بندرعباس
اطلقت قوات الامن الداخلي المجرمة في مخفر (كجين)بمدينة بندرعباس مساء يوم الخميس30تشرين الإول/ أكتوبر النار على سيارة كانت تحمل أقمشة مما ادى إلى مقتل شاب. وامتنع جلادو نظام الملالي حتى الان عن تسليم جثة الشاب الى عائلته . وأثارت الجريمة الغضب لدى الأهالي.

رئيس برلمان النظام يلتمس الولايات المتحدة ودول التحالف للسماح لنظام الملالي بالاشتراك في التحالف الدولي

قال الحرسي علي لاريجاني في إشارة إلى انعزال النظام: كان أيام زمان لم تُتخذ روية إيران في المنطقة بعين الإعتبار، لكن اليوم أذعن بأن إيران قد أبدت تعاملا مسؤولا لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وبذلك فقد ادعى لاريجاني عند القاء كلمته في اللجنة الإدارية لمحافظة زنجان خلال زيارته هذه المحافظة بأن النظام تخلى عن تمرداته الماضية وصار «أليفا!»، ومنح لأمريكا خدماته في المنطقة التي كان يصفه بالاستعداد لتحقيق الاستقرار وأضاف: « الجمهورية الإسلامية تستوعب لتحقيق الثبات، كما تفسح المجال للآخرين، وهذا ما يمنح مكانة أحسن لمستقبلنا».

وفي جانب آخر من كلماته ألقى رئيس برلمان النظام الحرسي لاريجاني رأيه تجاه مستقبل المفاوضات النووية وعبر عن أمله قائلا: «إن كانت دول 1+5 تتمتع بالعقلانية، فيمكننا الحصول على اتفاق في المجال النووي».

منظمة نساء 8آذار/ مارس الأفغانية تدين جريمة الاعتداء برش الحامض في إيران
أصدرت منظمة 8آذار/ مارس (الإيرانية ـ الأفعانية) بيانا بعنوان «من يصقل سلاح ”الوعي“ من أجل يوم الإخلاص؟!» أدانت فيه جريمة الاعتداء برش الحامض من قبل النظام على وجوه النساء في إيران كما أكدت على أن الإطاحة بنظام الملالي تعد الخطوة الأولى لإخلاص النساء.

وجاء في جزء من هذا البيان:

يجب القول لهذا النظام الرجعي أنه لا شك في أن النساء باعتبارهن أكثر الشرائح في المجتمع رزوحا تحت الظلم والاضطهاد سيحضرن الساعة في القريب العاجل لا محالة.

وعندما تحمل النساء سلاح «الوعي» من أجل النضال والتصدي لكل ما له من التخلف والرجعية، وسيحضرن الساحة غاضبات وبأعداد كبيرة وسينظمن مسلسل نضالاتهم في وجه «مسلسل الاغتيالات» و«مسلسل القتل الجماعي» و«مسلسل الاعتداء برش الحامض» من قبلكم؛ وذلك ليسطرن في وجه رجعيتكم عالما حديثا لا يحرق فيه الحامض وجها ولاقنبلة بيتا ولا مدفأة قديمة في المدرسة طفلا؛ عالما عار عن الظلم والاستغلال حيث تشكل فيه حرية النساء أحد أركانه.

هجوم مسلح لشاب على عميل في دورية الدرجات النارية التابعة للنظام بمدينة بندرعباس
أطلق شاب مسلح في الساعة الـ6 مساء الخميس 30تشرين الأول/ أكتوبر الرصاص على عميل في دورية الدرجات النارية التابعة للنظام وأصابه بجروح في رجله. وتمكن هذ الشاب ورغم انتشار واسع للعملاء القمعيين من مغادرة المكان بسلامة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "