الى وزير التربية

تم نشره الخميس 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2014 07:20 مساءً

كنت مدققة لغوية في وزارة التربية و التعليم و ذات يوم عاد إلي كتاب كنت قد دققته و في الكتاب جملة مكتوبة هي : " المشروعات المذكورة الثلاث " و حول العبارة خطوط و دوائر بخط معالي الوزير د . محمد الذنيبات و عبارات من بينها : " تعلم النحو يا مدقق اللغة " ، " العدد يخالف المعدود " ، و قاعدة مخالفة العدد من 3-10 للمعدود في التذكير و التأنيث قاعدة معروفة لكن هناك قاعدة اخرى و هي أن العدد إذا تأخر عن المعدود يجوز تذكيره و تأنيثه ، و عليه فقد كان تدقيقي سليما نقيا من الأخطاء .
بعد تلك الحادثة وصلني كتاب بنقلي إلى الميدان بوظيفة معلمة ففوجئت و كان وقت تسلمي للكتاب هو نهاية دوام يوم 2/4 و تاريخ النقل هو 3/4 أي اليوم التالي .
في اليوم التالي أخذت أسأل في وزراة التربية عن سبب نقلي المفاجئ فرفض الجميع إخباري رفضا قاطعا ابتداء برئيس قسمي و انتهاء بمكتب الأمين العام ، بعد ذلك قابلت أحد الزملاء بإذن الله فأخبرته بالقصة فتطوع بمساعدتي و انتظرته في مكتب الأمين العام كما أخبرني و عندما جاء دخلنا سويا إدارة المكتب ثم دخل زميلي وحده غرفة الأمين و لم يسمحوا لي أنا بالدخول ، خرج زميلي بعد مدة من مكتب الأمين ليخبرني بالنتيجة قائلا بالحرف الواحد : " إن موضوعك صعب لأن نقلك تم من الوزير مباشرة " فسألته عن السبب فقال : " لأنك أخطأت في تدقيق الكتاب " ، فذهلت !!
بعد ذلك توجهت إلى مكتبي فوجدت رئيس قسمي يأتيني بكتاب انفكاكي حيث أجلس مع أنني أعرف أن الموظف نفسه هو من يقوم بإجراءات الحصول على كتاب انفكاكه أما أنا فجاءني كتابي حيث أجلس سبحان الله و من أحضره هو رئيس القسم ... ماشاءالله !! لم يتركوا لي أي فرصة للتنفس و الحمدلله .
و إنني هنا أطرح نقاطا عدة :
1- لقد نقلني معالي الوزير من أجل كلمة ( كلمة واحدة ) لم اخطئ فيها و لم يحدث قبل ذلك ان عاد إلي كتاب من عند الوزير فيه خطأ مني .
2- كنت مدققة عالية الكفاءة و يشهد زملائي على هذا الأمر و ما دخلت وزارة التربية التعليم إلا بعد ان أثبت كفاءتي العالية في امتحان كتابي .
3- على فرض إن موظفا لم يتقن تخصصه فهل يتم نقله إلى الميدان ليدرس الأجيال ؟!
4- إذا كنت انا قد أخطأت فلماذا لم تستجوبني يا معالي الوزير حتى تسمع دفاعي قبل ان تتخذ إجراء يغير حياتي ؟
5- لقد ظلمت ... نعم أنا ظلمت ، و لقد ذكرت مرة يا معالي الوزير أنك تكره الظلم و إني أطلب إليك ان تنصفني فإن فعلت فأجرك على الله و إلّم تفعل أو حتى تحاول التأكد من الأمر فإني أرفع أمري و امرك يا معالي وزير التربية إلى رب الوزراء جميعهم .
6 – هذه الرسالة و ما جاء فيها امانة في عنقك يا معالي وزير التربية د . محمد الذنيبات بوصفك ولي أمر تسأل عنها يوم الدين عندما تقف بين يدي الله و أسأل انا عن صحة ما جاء فيها .
و أخيرا فإني افوض امري إلى الله و هو حسبي و نعم الوكيل و له الأمر من قبل و من بعد .  

رندة أحمد

 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج