معرض للأثاث والصناعات الخشبية الثلاثاء المقبل

تم نشره الأحد 24 أيّار / مايو 2015 05:57 مساءً
معرض للأثاث والصناعات الخشبية الثلاثاء المقبل
الجمعية الاردنية لمصدري ومصنعي الاثاث

المدينة نيوز - تنظم الجمعية الاردنية لمصدري ومصنعي الاثاث بالتعاون مع غرفة صناعة عمان يوم الثلاثاء المقبل معرض الاثاث والصناعات الخشبية الاول بمشاركة 40 شركة محلية تمثل كل القطاعات العاملة في القطاع بالإضافة لجناح خاص لغرفة صناعة وتجارة نابلس.

وقال رئيس الجمعية نزار ماضي في مؤتمر صحفي اليوم الاحد، إن الجمعية تسعى من خلال اقامة المعرض للتعريف بالمستوى الرفيع والمتميز الذي وصلت إليه صناعة الاثاث والصناعات الخشبية الاردنية.

واشار الى ان المعرض يهدف الى توفير الفرصة أمام الشركات الهندسية والاستشارية وشركات المقاولات لزيارة المعرض والالتقاء مع الصناعيين ورجال الاعمال تحت مظلة واحدة للتعرف الى اخر واحدث المستجدات في الصناعات الخشبية.

وبين ماضي ان المعرض سيقام على مساحة تبلغ 2600 متر مربع في قاعات زارا اكسبو في فندق حياة عمان ويستمر ثلاثة ايام، وسيكون نواة لمعرض سنوي متكرر، مشيرا الى ان الجمعية الاردنية لمصدري ومصنعي الاثاث تأسست عام 2004 ويبلغ عدد اعضائها حاليا 68 عضوا.

وقال رئيس غرفة صناعة الاردن ايمن حتاحت، إن المعرض يشكل فرصة كبير لاطلاع المواطنين على جودة صناعة الاثاث المحلية التي باتت تضاهي مثيلاتها من المستورد.

واكد ان قطاع صناعة الاثاث يعاني المنافسة غير الشريفة في السوق المحلية بسبب دخول سلعة مستوردة كلف انتاجها اقل من تصنيعها محليا.

وقال رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي، إن الجمعيات الصناعية القطاعية تعد رافدا اساسيا لغرف الصناعة كونها على اطلاع مباشر بالتحديات والمشاكل التي تواجه القطاع.

واكد ان قطاعات صناعات الاثاث بالمملكة تعد من القطاعات الواعدة خصوصا في مجال التصدير الى دول الخليج.

ودعا ممثل قطاع الصناعات الخشبية والاثاث في غرفة صناعة الأردن المهندس سعد استيتية الشركات والمقاولين والمواطنين الى زيارة المعرض الذي يعد الاول بتاريخ المملكة ويقام بمناسبة عيد الاستقلال.

وقال استيتية ان المعرض يهدف لتوفير الفرصة أمام الشركات الهندسية والاستشارية وشركات المقاولات للالتقاء مع الصناعيين واصحاب الاعمال للتعرف الى احدث المستجدات بقطاع الصناعات الخشبية والاثاث.

واشار الى ان المعرض سيوفر فرصة امام الشركات الصناعية المحلية التي لا تصدر اعمالها خارج المملكة لتبدأ بالتصدير للخارج لوجود مدعوين من دول الخليج وفلسطين.

وبلغت صادرات قطاع الاثاث والصناعات الخشبية خلال العام الماضي 75 مليون دينار تذهب غالبيتها لأسواق اليمن والسعودية وقطر والولايات المتحدة والنمسا وبعض الدول الافريقية.

ويبلغ عدد المنشآت العاملة في قطاع الصناعات الخشبية المسجلة في الغرف الصناعية الثلاث (عمان واربد والزرقاء) خلال العام الماضي 2881 منشأة مقارنة مع 2289 منشأة عام 2013 مسجلة ارتفاعا نسبته 16 بالمئة فيما وفر القطاع 9 الاف فرصة عمل.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات