احتفالات في المحافظات بعيد الإستقلال

تم نشره الأربعاء 27 أيّار / مايو 2015 01:32 مساءً
احتفالات في المحافظات بعيد الإستقلال

المدينة نيوز :- احتفلت محافظة الطفيلة اليوم بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال في قاعة مركز الملكة رانيا العبد الله بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية وشبابية ، بتنظيم من مديرية الثقافة في المحافظة .

و اشتمل الاحتفال على كلمات وقصائد شعرية وفقرات فنية عبرت عن معاني الاعتزاز والفخار بالقيادة الهاشمية ومنجزاتها على كافة الصعد ومناحي الحياة .

وعبر محافظ الطفيلة الدكتور حاكم المحاميد في كلمة القاها في الاحتفال عن عميق اعتزازه بالمنجزات التي تحققت في عهد جلالته و الهاشميين الاطهار في مسيرة الاردن الخالدة العبقة بالتضحيات والعطاء ، مشيرا ان الاحتفال بذكرى الاستقلال يجسد انطلاقة الديمقراطية والحرية والتطور والنماء .

ورفع الدكتور المحاميد باسم ابناء الطفيلة لمقام جلالته اسمى ايات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاستقلال والاعياد الوطنية ممزوجة بالدعاء بان يصبغ على جلالته ثوب العزة والعافية في اردن المجد والكبرياء .

والقى مدير الثقافة في الطفيلة الدكتور سالم الفقير ، كلمة استذكر فيها يوم الاستقلال الذي اشرق فيه فجر الوطن ليخطو نحو معالي العز والفخار ليغدو في عهد جلالته نموذجا من العمل الجاد نحو حل القضايا التي تواجه الامة العربية فالدور الكبير الذي يقوم به جلالته منذ تسلم الراية يحظى بتقدير الاوساط السياسية العربية والدولية .

والقى الشاعر عارف المرايات قصيدة شعرية حول مراحل بناء الاردن منذ يوم الاستقلال وما تحقق عبر المسيرة الخالدة بفضل حكمة قيادة الهاشميين والتفاف ابناء الاسرة الاردنية الواحدة .

و قدمت في الاحتفال كلمات عن القطاع النسائي الى جانب فقرات فنية فلكلورية ووصلات غنائية لفرقة جبال الطفيلة عبرت عن اعتزازها بقائد الوطن .

كما القى شاعر الربابة عبد الله العواديين قصيدة شعرية على انغام الربابة نظم ابياتها الشاعر ممدوح الرفوع تجسدت فيها تضحيات الهواشم في سبيل رفعة ونهضة الوطن ، وصولا الى ما تحقق من انجازات في عهد جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني بن الحسين .

كما إحتفلت مديرية زراعة محافظة إربد مساء أمس في صالة الجمنازيوم بجامعة اليرموك بعيد إستقلال المملكة التاسع والستين، بحضور الأمين العام لوزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة.

وألقى مدير مديرية زراعة إربد المهندس علي أبو نقطة كلمة قال فيها بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن كافة الموظفين والعاملين في مديريات زراعة محافظة اربد أرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وإلى الأسرة الهاشمية والشعب الأردني بمناسبة عيد الاستقلال.

وأضاف في عيد الاستقلال يا وطني تعلو الهامات علو السماء وتُشرف الرؤوس بإلباسها تاج العز والفخار وتبعث في النفس أرقى وأجمل مشاعر الكبرياء ونسطر على أرضك الطاهرة يا وطني عبارات الفداء ونقول لسواعد الأوائل بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا صنعتم للوطن هويته التي أعلناها للعالم أجمع هوية أردنية عربية هاشمية.

رئيس اللجنة التحضيرية لبطولة الإستقلال الكروية الثالثة المهندس فتحي الطوالبة ألقى كلمة جاء فيها من عمق التاريخ الهاشمي تأتي نسمات الأمس المشرق لنحفرها في القلوب عبارة الحب والولاء وراية خفاقة نفاخر بها العالم من حولنا، بأننا كنا وما زلنا أصحاب أنفة وكبرياء لا تقبل بغير راية الوطن عنوانًا لنا ترنوا إليها الأعين ألقًا وفرحًا وتنطق الحناجر لإجلها بأننا على العهد ماضون.

وأشتملت فعاليات الإحتفال على بطولة الإستقلال الكروية الثالثة المبارة النهائية بين فريقي زراعة الرمثا وزراعة بني كنانة إنتهت بفوز فريق الرمثا بهدف مقابل لاشيء لزراعة بني كنانة، كما عزفت موسيقات الدرك مجموعة من المعزوفات الوطنية بمناسبة عيد الإستقلال وتقديم مجموعة من الدبكات والأغاني الوطنية إحتفاءا بالمناسبة الغالية.

وعلى صعيد متصل، نظمت مديرية تربية لواء بني عبيد عدة احتفالات بمدارس قي كتم وشطناوالصريح والنعيمة احتفاء بالاعياد الوطنية ويوم الاستقلال.

وتضمنت الاحتفالات عزفا لموسيقات قوات درك الشمال ألحانا تعبر عن الاستقلال وفقرة تايكواندو لمنتسبي قوات الدرك عكست المستوى التدريبي المتقدم والحرفية العالية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات