(مهرجان اردننا) ينطلق في العشرين من الشهر الحالي

تم نشره الأحد 02nd آب / أغسطس 2015 03:08 مساءً
(مهرجان اردننا) ينطلق في العشرين من الشهر الحالي
علم الاردن

المدينة نيوز:- ينظم القطاعان الصناعي والتجاري بالتعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية في العشرين من الشهر الحالي فعاليات (مهرجان اردننا) بهدف اظهار الانجازات التي حققتها المملكة بمختلف المجالات.

ويشتمل المهرجان الذي يقام على ارض المعارض بجانب نادي ديونز ويستمر ثمانية ايام على العدد من الفعاليات والانشطة منها معرض صنع في الاردن ومعرض الكتاب وقرية المحافظات وشارع الفن ومسرح الاردن ومنطقة المطاعم والتسلية.

ويهدف (مهرجان اردننا) الذي سيفتح ابوابه يوميا من الساعة الخامسة بعد العصر الى منتصف الليل لجذب انتباه المستثمرين لحالة الاستقرار والامن التي ينعم بهما الاردن وتوفير فرصة للقاء التجار والصناع بهدف التواصل والتكامل وتبادل الخبرات بالإضافة للتعريف بالصناعات المحلية لتنمية روح الاعتزاز والانتماء حيالها عند المواطنين.

وينظم المهرجان كل من غرفتي تجارة الاردن وعمان وغرفتي صناعة الاردن وعمان بالتعاون مع امانه عمان ووزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة السياحة والآثار.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد ان مهرجان الاردن سينطق بكل ما تقوم به المملكة من صناعة وخدمات وتجارة وزراعة والترويج لها بعيدا عن الربح والخسارة.

ووصف مراد المهرجان بالتظاهرة المهمة والكبيرة ويعبر عن مدى ترابط والشراكة التي تجمع القطاع الخاص مع مختلف المؤسسات الاردنية واشار مراد خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الاحد المنظمين في غرفة صناعة عمان الى ان المهرجان سيكون فرصه امام القطاع الخاص لترويج واطلاع المواطنين على ما وصلة اليه الصناعة المحلية من تقدم وتطور اضافة الى مدى الترابط والتلازم بين القطاعين مشيرا الى ان 80بالمئة من المنتجات الاردنية يتم بيعها من خلال القطاع التجاري.

من جهته وصف رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي (مهرجان اردننا) بانه فزعة وطن وسيكون نواه لحدث اكبر خلال السنوات المقبلة مشيرا الى ان القطاعين التجاري والصناعي يعملان بروح الفريق الواحد وبشراكة اساسية مع القطاع العام خدمة للمصلحة العامة.

وقال عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير ان المهرجان سيكون فرصة لإظهار المستوى المتقدم والجهود العالية التي حققتها الصناعة الوطنية التي تصل الى اكثر من 125 دولة حول العالم مشيرا الى ان المهرجان سيعرض منتجات اكثر من 150 شركة صناعية بشكل مباشر امام الزوار.

من جانبه قال رئيس حملة (صنع في الاردن) في غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت ان المهرجان يأتي تتويجا لحملة صنع في الاردن التي اطلقتها الغرفة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

بدوره، قال النائب الثاني لرئيس غرفة صناعة الاردن المهندس محمد الخرابشة ان المهرجان يعتبر فرصة للترويج المحلي للمنتجات الأردنية، وهو الخطوة الاولى في طريق بناء جسور الثقة بين هذه المنتجات والمستهلكين في الاردن وتحظى بحضور عالمي كبير.

بدوره، اكد النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن غسان خرفان ان (مهرجان اردننا) لن يكون تجاريا او صناعيا بل سيكون مهرجان لعرض ما يتوفر من امكانيات وانجازات لكل القطاعات بالمملكة والتعريف بالمزايا التي توفرها بيئة الاعمال المحلية. من جانبه لفت امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي الى ان المهرجان الذي يقام لأول مره بالمملكة سيوفر فرصة لاطلاع المواطنين على التطور الكبير الذي وصلت اليه الصناعة الوطنية.

وقال الشمالي ان الصناعة الاردنية قادرة على المنافسة بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر على الاقتصاد الوطني جراء احداث المنطقة مشيرا الى ان المهرجان واحد من البدائل للتعريف بالمنتج الوطني.

واكد ان الوزارة تعمل مع الشركاء للترويج للصناعة الوطنية التي تستحوذ على 90بالمئة من الصادرات الاردنية الكلية كما يشكل القطاع الصناعي 25بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.

بدوره اكد امين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه ان الوزارة تولي المهرجان اهمية كبيرة لإنجاحه بالصورة التي تليق بالإنجازات التي حققتها المملكة على مختلف المجالات.

واشار الى ان 20 الف مواطن سيستفيدون بشكل مباشر من الترويج للصناعات الحرفية اليدوية من خلال 30 مشارك بالمهرجان يمثلون مختلف محافظات المملكة.

وعبر عن امله ان يسهم المهرجان وترويج لسياحة الداخلية والمنتجات الحرف اليدوية، مشيرا الى اهمية المهرجانات السياحية التي باتت تشكل نمطا جديدا للترويج وجذب السياح.

واكد مدير مدينة عمان في امانه عمان الكبرى المهندس فوزي مسعد استعداد الأمانة بتوفير كل الدعم اللوجستي لإنجاح، المهرجان مشيرا الى اهميته في اشهار العاصمة والصناعة الوطنية والانجازات التي حققها الوطن بكل المجالات.

وبين مسعد ان الأمانة ستوفر خطوط نقل عام على مدار الساعة لنقل الزوار الى موقع المهرجان بالإضافة الى تجهيز الموقع وتأهيله وشدد على ضرورة استغلال مهرجان لتسويق الاردن.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات