وزير المياه أضعف من أن يطالب المتنفذين وأصحاب الآبار بحقوق الخزينة !

تم نشره الأحد 25 نيسان / أبريل 2010 03:12 مساءً
وزير المياه أضعف من أن يطالب المتنفذين وأصحاب الآبار بحقوق الخزينة !

المدينة نيوز –  خاص وحصريمحرر الشؤون الإقتصادية - :العنوان أعلاه لم نتجن به على معالي الوزير محمد النجار ،لأنه هو الذي قال لبترا : إن للخزينة حقوقا على متنفذين وأصحاب آبار متناسيا أنه وزير ومن حقه أن ينسق مع نايف القاضي لتجييش كل قوات الدرك بغية استرداد حق الخزينة بدل أن يدفع المواطن الفقير الـ ( 50 ) مليونا التي اعترف يها معاليه .
تعلمون أن مبلغ 300 مليون دينار تم تدويرها من الحكومة السابقة للحكومة الحالية التي يبدو أنها تريد أن " تطلعها " من ظهورنا ، والوسائل كثيرة ومتعددة ، ليس أولها ولا آخرها المااااااااء بلا زغرة .
فوزير الماء ، ينشط هذه الأيام ويعد المحافظات بالماء الوفير والضخ الغزير ، دون أن يقول لنا كيف ، ومن أين ؟ .
قالها عن أربد ، ولربما قالها عن عمان أيضا بدعوى امتلاء السدود ، وعن أي منطقة في البلد تعاني من شح المياه .
وعدنا معاليه بعدم رفع الاسعار هذا العام ، مما يعني أن الرفع قادم ، وبخصوص الوفر من عدمه فإن الفاقد من المياه – لمن لا يعرفيكاد يصل إلى النصف ، وكل الشبكات بحاجة إلى تبديل ، فطريقة لحم الملحوم ، واستنفار العمال بالمفتاح الإنجليزي و " الكتكت " لم يعد مجديا ، ولقد سبق واشتكى معاليه من شح المياه ، ومن الآبار غير الشرعية ، واشتكى ، وهذا هو الاهم ، من الطفر بعد أن أكد بأن 50 مليونا مقلط العصا ، ولكن من يذهب لإحضارها ، بل ولنكن أجرأ ونقول : من يجرؤ على المطالبة بها من المتنفذين والحيتان وأصحاب المزارع الكبرى التي تسقي مياهها مدنا بحالها .
ندرك بان معالي الوزير حاب يشتغل ، ولكن ندرك أيضا أنهم لن يتركوه يشتغل ، حتى يجيب عن الأسئلة التالية ، فإن أجاب سنكون في صفه وسندافع عنه باستماتة ، وإن لم يقو على الإجابة أو بالأحرى ( لم يجرؤ عليها ) فلا يلومن الوزير أحدا إن أخفق في مهمته كوزير لمياه الاردن ونسأل معاليه :


- لماذا لا تتقاضون أجور صرف صحي على فواتير المياه من عدد من المتنفذين ، وأرقام فواتيرهم لدينا .، ولقد علمنا معاليك بأن أرقام فواتيرهم لديك أيضا ولنبق الطابق مستورا .
2 – لماذا تحاسبون عددا كبيرا من المشتركين على أنهم ( منزلي ) في حين أنهم ( تجاري ) .. من يدعم هؤلاء ؟؟ .
3 – لماذا لم تصدروا فواتير مياه لعدد من الإشتراكات التي تتقاضى المياه مجانا وعلى حساب ( شكرا ) .- أرقام الإشتراكات لدينا .
4 – لماذا تقوم سلطة المياه التي تعتبرون أنتم رئيسا لمجلس إدارتها حسب ظننا ، ببيع أراض هكذا على السبحانية وبدون الرجوع إلى مجلس الوزراء .. الأسماء والأرقام لدينا .
5 – لماذا ركبتم الماتورات الغاطسة في الآبار قبل أن يتم استلامها رسميا من قبل الجهات المخولة بالإستلام والتوقيع النهائي ، وعلى أي أساس حاسبتم الشركة التي وردت هذه الماتورات ، ما الذي أدرانا أنها ماتورات سكراب أصلا ؟ .
6 – أين اختفت الاجهزة التي تم استيرادها من ألمانيا والخاصة بوحدات الصيانة التي تعنى بالفاقد من المياه ؟ .
7 – لماذا صرفتم ( بدل عدوى ) لموظفين في الوزارة مع أنهم لا يعملون في الأماكن التي تستوجب هذا الصرف ؟ .
8 – لماذا لم تستخدم مشاغل الصيانة التي استوردتها الوزارة بالمرة ، وبدلا من ذلك تم وضعها كمستودعات للعدد ، ويعتريها الصدأ .
هذه أسئلة لدينا ( معلومات ) بشأنها وإلى حين قدرة الوزير على الإجابة عليها ، سيكون لنا موقف آخر مع معاليك .



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94