مقارنة بين "آيفون 6s" و "سوني زد 5" و "إل جي جي 4"

تم نشره السبت 12 أيلول / سبتمبر 2015 10:40 صباحاً
مقارنة بين "آيفون 6s" و "سوني زد 5" و "إل جي جي 4"
هاتف ذكي

المدينة نيوز:- قامت العديد من الشركات بإصدار الجيل الجديد من جوالاتها الذكية لهذا العام، وآخر تلك الشركة هي "ابل"التي قامت بالأمس بالإعلان عن جوالاتها الجديدة "آيفون 6s"، لذلك إليكم مقارنة بين كل من جوال "ابل" الجديد وجوالات "سوني" و "إل جي" الرائدة.

 

 

 

 

 

الشاشة:



Sony

 

يمتلك "آيفون 6s" شاشة بحجم 4.7 للنسخة الأصغر بينما تمتلك النسخة الأكبر شاشة بحجم 5.5 بوصة، أما عن دقة الشاشة فهي لم تتجاوز 1080p في كلا الإصدارين ولكنها تمتلك وضوحا كبيرا للغاية لم يزعج مستخدمي الإصدار السابق من "آيفون". 

أما عن جوالات "سوني زد 5" فقد حصلت للمرة الأولى على شاشة بدقة 4K للإصدار "زد 5 بريميون" أما كل من "زد 5" و "زد 5" كومباكت" فقد حصلا على شاشتين 4.7 و 5 بوصة بدقتي 720p و 1080p على التوالي.

 

إل جي جي 4 على الجهة الأخرى فقط حصل على شاشة 5.5 بوصة مع دقة تشغيل "QHD" لتوفر كثافة بكسلات 534 بكسل لكل إنش.

 

الكاميرا:

 

Camera

 

حصل "آيفون 6" على كاميرا أمامية بقوة 5 ميجابكسل مع كاميرا خلفية بقدرة 12 ميجابكسل قادرة على التقاط مقاطع فيديو "4K" بالإضافة لبعض المميزات الجديدة مثل ميزة "live photo".

 

أما "سوني زد 5" فهو يمتلك الكاميرا الأسرع على الإطلاق في خاصية التقريب "Focus" التي تستغرق فقط 0.03 ثانية مع قدرة 23 ميجابكسل وتصوير "4K"

 

كاميرا "إل جي جي 4" حصلت على قدرة 16 ميجابكسل مع ميزة تصوير مقاطع فيديو بدقة "4K" والكثير من الإعدادات اليدوية التي جعلت كاميرا الجوال من الكاميرات الأفضل على الإطلاق.

 

المعالج والذاكرة العشوائية:

 

Apple A9

 

يمتلك "آيفون 6s" الجيل الثالث من معالجات "ابل A9" التي تمتلك أداء أفضل من السابق بنسبة كبيرة بالإضافة لمعالج الحركة "M9" الجديد ومعالج الرسوميات الذي يمكنه الدخول في فئة أجهزة الكونسول"، وللمرة الأولى يمتلك "آيفون" ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.

 

أما جوال "سوني زد 5" فقد حصل على معالجات "سناب دراجون 810" وهي المعالجات الأحدث على الإطلاق من شركة "كوالكوم" التي تمتلك أداء رائعاً للغاية وتشير التقارير إلى أن "سوني" استطاعت تجنب مشاكل المعالج الحرارية مع "زد 5"، ويمتلك الجوال أيضاً ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت.

 

"إل جي جي 4" تجنبت معالجات "سناب دراجون 810" واكتفت بالحصول على معالج "سناب دراجون 808" سداسي النواة ذي الأداء القادر على تشغيل العديد من الألعاب والتطبيقات دون مشاكل مع أداء راقٍ وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت أيضاً.

 

البطارية:



LG G4

 

 

الأمر لايزال مبهماً لجوالات "آيفون 6s" فلم تعلن الشركة عن سعة البطاريات الجديدة ولكن ظهر في فيديو استعراض مميزات الجوال أن البطارية بسعة 1715 مللي أمبير أي أقل من الجيل السابق ولكن يتوقع الجميع أن يحصل الجوال على نفس مدة البطارية السابقة لآيفون 6.

 

أما سوني فهي تتباهى بأنها صاحبة البطاريات الأطول عمرا فقد استطاعت الشركة أن تصل لحاجز اليومين دون الحاجة لإعادة شحن الجوال مرة أخرى وذلك مع جعل مكونات الجوال أقل استهلاكاً للطاقة وبطارية 3000 مللي أمبير.

 

جوالات "إل جي جي 4" تمتلك بطارية بقوة 3430 مللي أمبير وأداء جيد قد يستمر ليوم ونصف حسب التقارير والاختبارات الأخيرة على البطارية، وأيضاً تلك البطارية قابلة للتغيير بسهولة.

 

مميزات أخرى:

 

iPhone 6s

 

جوالات "آيفون 6s" لا تمتلك مقبساً لزيادة سعة الذاكرة عن طريق كارت "MicroSD" بينما تمتلك كل من جوالات "سوني زد 5" و "إل جي جي 4" هذا المقبس ببساطة شديدة.

 

ويمتلك جوال "سوني زد 5" أيضاً مستشعر البصمة غير الموجود في أجهزة إل جي جي 4 بينما يتواجد في "آيفون 6s" على هيئة "Touch ID".

 

 

أيضاً يعمل كل من "سوني زد 5" و "إل جي جي 4" بنظام التشغيل الأخير "أندرويد 5.1.1" بينما يعمل "آيفون 6s" بنظام التشغيل iOS 9 الجديد الذي سيصدر قريباً.

 


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات