بالصور تعطلت سيارة نقل السجناء فترجلوا لدفعها !

تم نشره السبت 12 كانون الأوّل / ديسمبر 2015 10:52 صباحاً
بالصور تعطلت سيارة نقل السجناء فترجلوا لدفعها !
جانب من الصور

المدينة نيوز:- تداولت حسابات الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن صورة بدت غريبة لكثيرين، تظهر سجناء وهم يدفعون السيارة المكلفة بنقلهم بعد تعطلها في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وقال ناشرو الصورة إنها التقطت في حي الدائري في قلب المدينة، لكنها راجت في حسابات الناشطين بصورة ساخرة وناقدة للوضع الذي باتت تعيشه العاصمة.

واعتبرها ناشطون وصحافيون شاهداً على الواقع الذي يسود صنعاء، ومدى التخبط الأمني بسيطرة الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على المدينة.

وكتب الصحافي فتحي بن لزرق: “هذه الصورة يمكن أن تسجل ضمن أغرب صورة على الإطلاق حول العالم، يحدث في اليمن فقط سيارة نقل السجناء في صنعاء تتعطل في الطريق فينزل السجناء لدفعها، كبير يا أبو يمن”.

وقال إيهاب محمد: “هذا دليل فشلهم في إدارة الدولة وشؤون موظفيها.. طبعاً الحياة مدرسة والبليد الذي يتغابى في بلادته ويصر عليها”.

لكن ناصر الشقاع كانت له وجهة نظر مختلفة، وقال: “في اليمن يحرص المساجين على البقاء في السجن ولما تعطلت سيارة نقل السجن دفعوها برغبتهم للسجن، من أجل أكل ببلاش ونوم ومرتاحين من الحرب وهمومها”.

وجهة نظر أيدها الناشط باسم مغرم: “شعب طيب حتى في أحلك الظروف.. عارفين لو هربوا من السجن إما بيموتوا جوع أو بيموتوا بالحرب.. فالسجن أضمن لهم”.