احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية

تم نشره الخميس 05 أيّار / مايو 2016 08:51 مساءً
احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية
ارشيفية

المدينة نيوز- احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الخميس بالمناسبات الوطنية وذلك برعاية رئيسها الدكتور محمود الشياب بحضور طلبة وموظفي الجامعة .

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور نذير رواشدة في الاحتفال، ان الجامعة نموذجا ديمقراطيا فريدا يؤسس لحالة من الثقة بين الطلبة وإداراتهم الجامعية، ويؤكد حرصها على مواكبة وقراءة توجهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي ما انفكت تشدد على ضرورة إرساء قواعد الديمقراطية والتعددية والانخراط في العملين الحزبي والسياسي لمختلف فئات المجتمع الأردني بدءاً من الجامعة.

وقال الدكتور رواشدة، لقد قطع جلالة الملك عبدالله الثاني على نفسه عهدا منذ اللحظة الأولى لتسلمه الحكم بأن يبقى الأردن عزيزاً وقوياً ومنيعاً يستمد قوته ومنعته من محبة متبادلة صادقة المشاعر بينه وبين شعبه في سبيل تعزيز مسيرة تقدم هذا البلد ورفعته وسمو كرامة شعبه وأهله، وليكرس نهج الهاشميين في بناء الدولة العصرية الديمقراطية وذلك عبر شروعه في إجراء إصلاحات شاملة.

وقال رئيس اتحاد طلبة الجامعة الطالب علاء الخزاعلة نحتفل هذه الأيام بالمناسبات الوطنية العزيزة على كل أردني، حيث يطل الأردنيون والأردنيات، عبر نوافذه المشرعات على فضاءات من الكرامة والحرية والبطولة، ويستحضرون باعتزاز وشموخ ذاكرة الأعياد الوطنية.

وتضمن الاحتفال مقطوعات موسيقية قدمتها فرقة القوات المسلحة الأردنية وأغاني وطنية وكلمات وقصائد شعرية حول المناسبات الوطنية قدمها كل من الطالب عون بني صخر والطالبة ندى مناع، اضافة الى وصلات غنائية وموسيقية ودبكات تراثية أدائية لفرقة فلكلور الجامعة .

واشتمل برنامج الاحتفال على اقامة معرض فني تضمن العديد من اعمال الطلبة تجسد مسيرة الهاشميين في بناء الدولة الأردنية.

ونظمت بلدية مؤتة والمزار الجنوبي احتفالا اليوم الخميس بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى وذكرى الاسراء والمعراج ويوم العمال في قاعة مركز تنمية المجتمع المحلي لمنطقة الطيبة في لواء المزار الجنوبي بحضور النائب الدكتور بسام البطوش والمجتمع المحلي.

وقال رئيس البلدية محمد القطاونه راعي الحفل ان الثورة العربية الكبرى بقيادة الشريف الحسين بن علي استطاعت تحرير الامة العربية من براثن الظلم والاستبداد واعادة الى الشعوب العربية كرامتها واستقلال ارادتها.

واضاف ان هذا الاحتفال الذي يتزامن مع ذكرى الاسراء والمعراج ويوم العمال يتطلب منا الاخلاص في العمل والحفاظ على الانجازات التي شهدها الاردن في كافة المجالات بفضل الرعاية الهاشمية، لافتا الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني يواصل الليل بالنهار للارتقاء بالاردن الى مصاف الدول المتقدمة والحفاظ على هيبة المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقال النائب الدكتور بسام البطوش في كلمته ان الاردن بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني والتفاف الشعب حول القيادة الهاشمية حقق الانجازات الكبيرة في القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي جعلته محط تقدير دول العالم والملاذ الامن للشعوب المهجرة من اوطانها، مبينا ان جلالته يسعى الى احلال السلام العادل ووحدة الشعوب ودحض المخططات الصهيونية من النيل من مقدسات الاسلامية ومسرى رسولنا الكريم في القدس الشريف من المخططات الصهيونية التي تظهر بين الحين والاخر.

وبين مدير مركز تنمية المجتمع المحلي هيثم النوايسة ان المواطن الاردني والعامل في هذا الوطن الغالي نال كافة حقوقه العمالية والاجتماعية والتعليمية لينعم بالعيش الكريم وخدمة بلدة ومجتمعاته.

كما ثمن العديد من المتحدثين الانجازات التي حققها الاردن منذ انطلاق الثورة العربية الكبرى وما شهده من تقدم وازدهار بفضل حمكة القيادة الهاشمية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني داعين المواطنين الى الحفاظ على هذه الانجازات وبذل الجهود لخدمة الوطن وتشييد بنيانه.

واشتمل الاحتفال على تكريم العديد من عمال الوطن والموظفين العامل في المؤسسات الرسمية والاهلية تقديرا لجهودهم في خدمة الوطن والمواطن.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات