صورة| بعد أن أكل لوزة.. لم يعد هذا الطفل قادرًا على الحراك!

تم نشره الأحد 15 أيّار / مايو 2016 08:31 صباحاً
صورة| بعد أن أكل لوزة.. لم يعد هذا الطفل قادرًا على الحراك!
صورة الطفل

المدينة نيوز:-  دايفد هو طفل في الثانية من العمر يمرّ في وضع صحيّ صعب، لا يمكنه أن يتحرّك ولا أن يتكلّم بسبب حادثة حصلت معه منذ 5 أشهر بعد أن أكل لوزة، ويشارك خوسي دومينغو كروز وأمبارو ألبا والدا الطفل تجربتهما مع العالم بأسره كيلا يحصل الأمر نفسه مع أي طفل آخر.

ونشرت أقوالهما في صحيفة إل موندو (El Mundo) كي يتمكّنوا من مساعدة الناس وتحذيرهم، وتفاصيل القصة هي...

بدأ كل شيء منذ 5 أشهر، كانوا يحتفلون في منزل بمناسبة عائليّة. في ذلك اليوم كانت اللحمة في الفرن، وباقي المأكولات الخفيفة مجهزة زموضوعة على طرف.

في تلك الأثناء أكل دايفد الصغير لوزة كانت موجودة مع المأكولات الخفيفة، وضعها الصبي في فمه وكالعادة جلس على الأريكة ليشاهد الرسوم المتحرّكة بينما الكبار يعملون في المطبخ.

سعل عدّة مرّات ولكن لم يعِر أحد الأمر أهمية لأن الطفل لم يكن يبدو كأنه يختنق، وبدأ الكابوس بعد أسبوع عندما ارتفعت حرارة دايفد لتصل إلى 40 درجة مئوية، اصطحبه والداه على الفور إلى طبيب الأطفال في مستشفى المدينة على بعد 182 كم وقال لهم الطبيب إنه قد يكون ذلك بسبب نموّ أسنانه.

لم تخفّض الأدوية التي وصفها الطبيب حرارة الطفل وفي اليوم التالي اصطحب الوالدان صغيرهما إلى قسم الطوارئ لأنهما كانا يشكّان ببداية التهاب رئوي، بعد يومين أرجِع الطفل إلى منزله لأن الأطباء لم يجدوا أي شيء غير طبيعي، ولكن صحّة الطفل استمرّت بالتدهور وباتت إجابات الأطباء على مخاوف الأهل تقلّ أكثر فأكثر.

h-jpg-94470833339231649.jpg

ذات يوم وبينما كانا يسعيان جاهدَين إلى إيجاد حلٍ للمشكلة تذكّرا أمر اللوزة وبدآ بالتفكير بأن للأمر صلة بها، وبعد أن علم الأطباء بهذا الحدث أرسلوا الطفل إلى مستشفى أليكاتي في 11 كانون الثاني/يناير حيث وضعوه تحت المراقبة لمدّة 4 أيام قبل إخضاعه لتنظيرٍ للقصبات الهوائية.

أدخل الأطباء أنبوباً مرناً في حنجرة الصبي من أجل تحديد قطعة اللوز التي تبدو موجودة هناك منذ 3 أشهر واستخرجوها، وظهرت المشكلة عندما أخرجت القناة كل القيح الذي كان متراكمًا في الرئة الأمر الذي سبّب سكتة قلبية.

استغرق الأطباء 28 دقيقة من أجل إنعاش الصبي ووضعوه في حالة غيبوبة لكي يتمكّنوا من تحقيق استقرار في وضعه، بعد 12 يومًا من المضاعفات استيقظ دايفد وقد شفيت رئته المصابة ولكنه أصيب بأضرار عصبية خطيرة بسبب السكتة القلبيّة، حيث يمكنه أن يفتح عينيه ولكنه لا يرى. جسمه جامد ولا يمكنه لا أن يأكل ولا أن يتكلّم.

بالنسبة إلى والدَيّ الطفل فإن وضع طفلهما الصحي ناجم عن إهمال طبيّ لان الأطباء لم يجروا الفحوصات الضرورية في وقت أبكر، كان بإمكانهما معرفة أنه يجب انتزاع هذه اللوزة في أسرع وقت ممكن.

وأكّد خوسي دومينغو غاضبًا "كان ثمة شيء فاسد في جسمه وكانت اللوزة تسدّ الطريق أمام الإلتهاب. لو اكتشفوها منذ البداية لما حصل كل ذلك".

يؤكّد أطباء الأطفال أنه يجب عدم إعطاء الأطفال دون الخمس سنوات فاكهة مجفّفة أو مكسرات لأي سبب كان لأن هناك خطر كبير بالإختناق، ويقولون إن 80% من حالات إختناق الأطفال له علاقة بهذا النوع من المأكولات.

لا يصدّق أمبارو وخوسي دومينغو أنه مجرّد حادث ويطالبان بالعدالة، وفي الإنتظار قرّر الكثير من الناس أن يدعموهما وفي خلال أسبوعين جمعا 100000 يورو من أجل تكاليف العلاجات.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات