مؤسسة رنين أول مكتبة صوتيه في الاردن للأطفال

تم نشره الإثنين 09 آب / أغسطس 2010 12:14 مساءً
مؤسسة رنين أول مكتبة صوتيه في الاردن للأطفال

المدينة نيوز - تعتبر مؤسسة رنين أول مكتبة صوتيه في الاردن التي توفير قصص مسموعة بشكل درامي للأطفال، وهي مؤسسة تم تسجيلها كمؤسسة خيرية خاصة وهي مؤسسة غير ربحية تهدف لتوفير قصص مسموعة بشكل درامي للأطفال ما بين سن 5 إلى 16 سنة باللغة العربية الفصحى, بحيث تعمل على تطوير مهارة الاستماع وتقوية اللغة العربية لدى الأطفال.
تنشط المؤسسة بإمكانيات بسيطة وفريق من المتطوعين المتخصصين في مجالات متعددة, المؤمنين بالرؤية, وبذلك يقدم كل منهم ما بوسعه بهدف تحقيق أحلام رنين.
ولقد حصل مشروع رنين في أيار 2009 على جائزة الملك عبد الله الثاني للانجاز والإبداع الشبابي.
احلام رنين كثيرة منها تعزيز وانتشار ثقافة الاستماع للقصص العربية من خلال الورش التعبيرية/ هي ورش قائمة على الاستماع واستخدام الفنون المختلفة مثل الدراما والرسم وصناعة الدمى. وتعتمد الورشة بالأساس على الاستماع للقصة ومن ثم التعبير عنها بالفنون المتعددة. وبث القصص على الراديو لتكون متاحة لأكبر عدد ممكن من الأطفال وإنتاج مواد صوتية قصصية بأسلوب شيق وهادف منتجة بشكل درامي مع مؤثرات صوتية تناسب الفئات العمرية المستهدفة واقامة ورش تدريبية للمعلمين والأهالي: تدريب معلمين وأهالي على كيفية استخدام القصص كأداة تعلم وتعبير لتنمية المواهب لدى الأطفال. وزيادة قدرة الطفل العربي على التخيل والتفكر والإبداع وتوفير فرصة القراءة للأطفال المكفوفين كأي طفل آخر وتنمية مهارات الكتابة والاستماع والإلقاء والتمثيل والتقديم لدى الطفل العربي بهدف تعزيز المناهج المدرسية.

مؤسسة رنين التي ستهدف تطوير مهارة الاستمتاع لدى الأطفال، كان حلم روان بركات الفتاة الكفيفة والحاصلة على بكالوريوس في الفنون المسرحية من الجامعة الأردنية تعتبر اول كفيفة تدرس هذا التخصص اكملت حلمها في مركز الفنون الادائية وانهت المستوى الثالث في المسرح.



مواضيع ساخنة اخرى