مادبا تزهو بمسجد الحسين بن طلال في وسطها السياحي

تم نشره السبت 21st آب / أغسطس 2010 12:22 مساءً
مادبا تزهو بمسجد الحسين بن طلال في وسطها السياحي

المدينة نيوز -  يحظى مسجد المغفور له الملك الحسين بن طلال الذي يقع وسط مادبا السياحي باهتمام مواطني المدينة وزائريها نظرا لطرازه المعماري العثماني المميز الذي يحاكي مسجد السلطان احمد في اسطنبول بتركيا.

ويرتبط اسم المسجد الذي بني في الاربعينيات من القرن الماضي بالملك حسين طيب الله ثراه، لان جلالته هو الذي امر باعادة بنائه بمكرمة ملكية في احدى زيارات جلالته لمادبا عام 1998.

وتبلغ مساحة المسجد الاجمالية 2950 مترا مربعا ويتضمن اجنحة خدمية كثيرة تستوعب جميع الانشطة الدعوية والاجتماعية، اذ يضم الطابق الارضي جناحا استثماريا هدفه الانفاق على تشغيل المسجد ويتكون من محلات تجارية ومكاتب وقاعات ومواقف سيارات بمساحة اجمالية تبلغ 1545 مترا مربعا .

اما صحن المسجد فيتكون من قاعة الصلاة ومصلى للنساء وبوابتين روعي في احداهما استخدام جميع القطع الحجرية للبوابة الاصلية للمسجد القديم وتعلو المسجد قبة رئيسة بارتفاع 23 متراً وبقطر 12 متراً محملة على رؤوس نصفي قبتين بقطر 6 امتار لكل منهما وتحاط القبة الرئيسية باربع قباب قطر كل منها 3 امتار حيث تمت احاطة التركيب المعماري بمئذنتين ارتفاع كل منها 40 متراً ، وتم تكسيتها بالنحاس الزنجاري لاضفاء طابع القدم والعراقة المطلوبين. (بترا)