مذكرة تفاهم بين الهاشمية وسدني لقبول طلبة الدكتوراه

تم نشره الإثنين 10 نيسان / أبريل 2017 10:04 مساءً
مذكرة تفاهم بين الهاشمية وسدني لقبول طلبة الدكتوراه
الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :- -وقعت الجامعة الهاشمية، وجامعة سدني الأسترالية مذكرة تفاهم اليوم الاثنين، لتنظيم قبول طلبة الدكتوراه المبتعثين من الجامعة الهاشمية إلى جامعة سدني.

وقع المذكرة رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني، والمديرة التنفيذية لاستقطاب الطلبة الدوليين في جامعة سدني الدكتورة ميشيل كارلين، إذ تنظم الاتفاقية شروط قبول الطلبة الدكتوراه المبتعثين من "الهاشمية" إلى "سدني"، وآليات تقديم المنح المالية لهم، ومتابعة أمورهم الأكاديمية والدراسية والبحثية، اضافة الى شمولهم في التأمين الصحي، وتوفير السكن الملائم لهم وغيرها من الأمور.

وقال الدكتور بني هاني، ان الجامعة الهاشمية تتطلع إلى بناء شراكات حقيقية مع الجامعات العالمية في التبادل الطلابي والأكاديمي وتعزيز الحوار الحضاري، مشيرا الى ان الجامعة تطمح إلى زيادة عدد مبتعثيها إلى الجامعات العالمية ذات التصنيفات المتقدمة.

كما التقى وفد جامعة سدني في كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث بعميد الكلية الدكتور فادي بلعاوي، ومدير مركز اللغات الدكتور صبري الشبول، اللذين قدما شرحا عن الكلية وبرامجها والتخصصات التي تطرحها، والمركز وما يقدمه من برامج تعليم اللغة العربية إلى غير الناطقين بها.



مواضيع ساخنة اخرى