الكلالدة: الهيئة وفرت كل التسهيلات لمشاركة ذوي الإعاقة في الانتخابات البلدية

تم نشره الخميس 27 تمّوز / يوليو 2017 02:08 مساءً
الكلالدة: الهيئة وفرت كل التسهيلات لمشاركة ذوي الإعاقة في الانتخابات البلدية
الهيئة المستقلة للانتخاب

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ان الهيئة وفرت كل ما يلزم في مراكز الاقتراع والفرز لتسهيل مشاركة الاشخاص المعوقين في العملية الانتخابية، ووصولهم الى قاعات وصناديق الاقتراع.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الخميس ان الهيئة أعدت ممرات خاصة لهم واختيار الطوابق السفلية لتكون مراكز للاقتراع والفرز وتوفير اماكن للاصطفاف مخصصة للمعوقين، وذلك بعد عملية مسح أجرتها الهيئة لجميع مراكز الاقتراع والفرز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وبين أن الهيئة حرصت في كافة موادها الاعلامية والتوعوية على استخدام لغة الاشارة، كما تم تخصيص مواد توعوية توضح للاشخاص المعوقين آلية اقتراعهم في الانتخابات المقبلة وتعاونها وانفتاحها على المجلس الأعلى لشؤون المعوقين والجهات ذات العلاقة وتذليل العقبات امام هذه الفئة لتمكينهم من ممارسة حقهم في الاقتراع بسهولة ويسر.

وثمنت رئيسة جمعية "انا انسان لحقوق المعاقين" اسيا ياغي " اهمية مشاركة اشخاص من ذوي الاعاقة من الذكور والاناث في الانتخابات البلدية والمجالس المحلية التي ستجرى في آب المقبل، داعية الاشخاص ذوي الاعاقة الى الانتخاب على اساس المرشح الذي يهتم بقضاياهم وهمومهم ويضع ذلك في برنامجه الانتخابي.

وبينت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اهمية الإجراءات المتبعة من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب الخاصة بتسهيل مشاركة ذوي الاعاقة في العملية الانتخابية والتسهيلات البيئية التي تم توفيرها في مراكز الاقتراع.

واضافت ان المشاركة في هذه الانتخابات من الاشخاص ذوي الاعاقة يعمل على إدماجهم بالمجتمع وعدم تهميشهم والدفاع عن حقوقهم باعتبارهم جزءا اصيلا وفاعلا لهم جميع الحقوق والواجبات.

واوضحت ان جمعية انا انسان لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، ساهمت كثيرا في بناء قدرات عدد من النساء والرجال من ذوي الاعاقة لتمكينهم من المشاركة السياسية.



مواضيع ساخنة اخرى