مأدبا تستضيف اليوم العلمي لمشاريع تخرج طلبة الهندسة المعمارية

تم نشره الجمعة 29 أيلول / سبتمبر 2017 04:22 مساءً
مأدبا تستضيف اليوم العلمي لمشاريع تخرج طلبة الهندسة المعمارية

المدينة نيوز :-  استضاف فرع نقابة المهندسين في محافظة مأدبا مساء أمس يوما علميا لطلبة الهندسة المعمارية في الجامعات الأردنية شارك فيه 250 طالبايا وأكاديميا بحضور ضيوف من جامعات عربية.

واشتمل اليوم العلمي حسب رئيس فرع نقابة المهندسين في مأدبا المهندس احمد الفلاحات على محاضرتين بساحات موقع جبل نيبو الذي يستحضر فيه الطلبة طبيعة المعمار التاريخي وذلك برعاية رئيس بلدية مأدبا الكبرى المهندس احمد الفساطلة.

واستمع الطلبة إلى المحاضرتين الغنيتين في مجال هندسة العمارة قدمها اساتذة بمجال هندسة العمارة هم أستاذ العمارة في جامعة قطر الدكتور علي عبدالرؤوف بعنوان "قصة متحفين من الايقوني الى المجتمعي الى المعرفي" والمعماري الفنان البروفيسور سنان حسن من الجامعة الاميركية بعنوان "بيان البنيان وبنيان البيان".

وقالت رئيسة لجنة الاشراف على مشاريع التخرج في نقابة المهندسين الأردنيين الدكتورة ميساء الشوملي إن النقابة تنظم منذ عام 2000 مسابقة لمشاريع التخرج لكل الجامعات الاردنية كون مشروع التخرج هو الخطوة الأولى لدخول الطالب سوق العمل.

وأضافت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) تقدم للنقابة هذا العام 137 مشروع تخرج من طلبة هندسة العمارة في 13 جامعة أردنية وجميعها تدخل في مسابقة النقابة حيث جاء تنظيم هذه الأيام العلمية لزيادة معارف الطلبة اصحاب المشاريع وغيرهم من الطلبة المعماريين في الجامعات الأردنية.

وأوضحت أنه تم اختيار لجنة تحكيم معمارية من الأردن والدول العربية لتحديد مشاريع التخرج الفائزة، مشيرة إلى أنه تم اختيار مأدبا هذا العام لتنفيذ اليوم العلمي على هامش المسابقة بهدف التعرف على مواقعها التاريخية والاثرية.

وأشارت إلى أنه سيتم اعلان أسماء الفائزين في حفل خاص يقام يوم غد السبت في ساحة القلعة بالعاصمة عمان وبرعاية وزير السياحة والاثار.

وفي نهاية اليوم العلمي تم تسليم الدروع إلى العلماء المشاركين في اليوم العلمي والداعمين .

وكان وفد طلبة الهندسة المعمارية نفذ جولة ميدانية في مختلف المواقع التاريخية والاثرية في مأدبا واستمعوا إلى شرح حول طبيعة هذه المواقع وتاريخها والطبيعة المعمارية لها في العصور التاريخية .

 



مواضيع ساخنة اخرى