ندوة بعنوان المخدرات وآثارها على الشباب في ال البيت

تم نشره الأحد 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 05:33 مساءً
ندوة بعنوان المخدرات وآثارها على الشباب في ال البيت
جامعة ال البيت

المدينة نيوز :- نظمت كلية الآداب والعلوم الانسانية في جامعة ال البيت اليوم الاحد ندوة بعنوان المخدرات وأثارها على الشباب.

وقال مساعد رئيس قسم مكافحة المخدرات في المفرق النقيب ناجح العبادي ان ادارة مكافحة المخدرات تؤمن بالشفافية والتثقيف من خلال عقدها محاضرات في المدارس والجامعات من اجل التوعية من هذه المخاطر.

وبين العبادي الفرق ما بين المدمن والمتعود حيث صنف الادمان بحسب الخبراء والعلماء الى ثلاثة انواع المستكشف، والمدمن، والمدمن المنتظم، مؤكداً ان لا تجربة ولا فضول في عالم المخدرات لان التجربة هي بداية الهاوية ولا يوجد بها أي تقليد ايجابي للغير مشيرا الى ان نهاية كل مدمن هي اما الهلاك او الجنون .

واوضح مساعد مدير صحة المفرق الدكتور أشرف الناجي المناعي ماهية المخدرات مستعرضا مختلف المواد المخدرة وحول تأثيراتها ومخاطرها وطرق الحماية منها مشيرا الى أهمية الجهود والأدوار التكاملية لكافة الفئات المجتمعية والمؤسسات الرسمية ضمن اطار عام مقترح لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية الاردنية لمكافحة المخدرات وتفعيل دور الحوار العلمي والمنطقي بين الشباب ومحيطهم المبني على الثقة والإصغاء المتبادلين.

وبين الاثر الحقيقي للمخدرات على الامن الوطني لافتا ان التصدي للمخدرات لابد ان يتجاوز حدود القوانين والتشريعات الى دور التربية السليمة وتمكين الشباب والعناية بالأجيال القادمة عناية تربوية وصحية.

وبين عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور عليان الجالودي بان ظاهرة تعاطي المخدرات من أكثر المشاكل التي تهدد المجتمعات الإنسانية والشباب على وجه الخصوص مشيرا الى أن هذا النشاط يقام بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات فرع المفرق ومديرية صحة محافظة المفرق بهدف تثقيف طلبة الكلية بطرق الوقاية من هذه المشكلة من خلال التوعية بمخاطر الأدوية والعقاقير التي يتعرض لها الشباب بالإضافة إلى معرفة آلية العلاج من هذه الآفة المجتمعية التي لها آثار سلبية على المجتمع بأكمله من اجل الوصول بالأردن الى مجتمع نموذجي خال من المخدرات.

واكد نائب عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية الدكتور انور الخالدي على توجهات الجامعة للعناية بالطلبة والشباب والمحافظة عليهم وتأهيلهم وتثقيفهم من آفة المخدرات لأنها تفتك بالشباب ،مشيراً الى اهمية عقد المحاضرات والندوات لتوعية الطلبة بهذه الافة التي تهدد مستقبلهم.

--(بترا)