ميركل ترحب بتصويت "الاشتراكي الديمقراطي" لصالح الاستمرار بمفاوضات تشكيل الحكومة

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 10:12 صباحاً
ميركل ترحب بتصويت "الاشتراكي الديمقراطي" لصالح الاستمرار بمفاوضات تشكيل الحكومة
أنجيلا ميركل

المدينة نيوز :- رحبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مساء اليوم الأحد، بتصويت المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي، لصالح الاستمرار في المفاوضات مع الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه لتشكيل ائتلاف حاكم جديد للبلاد.

وفي تصريحات صحفية في برلين، قالت ميركل إن "تصويت المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط)، يمهد الطريق أمام مفاوضات الائتلاف الحاكم".

وأضافت ميركل زعيمة الاتحاد المسيحي (يمين وسط)؛ أكبر كتلة سياسية في البلاد "نسعى لتشكيل حكومة مستقرة".

وتابعت "ورقة المحادثات الاستكشافية ستكون أساس المفاوضات مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي"، حسب صحيفة "دي فيلت" الألمانية الخاصة.

وتوقعت ميركل "مشاورات مكثفة مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي خلال الفترة المقبلة"، متمنية "انطلاق المفاوضات بأسرع وقت".

وقالت "من المهم أن نثبت من خلال مفاوضات تشكيل الائتلاف الحاكم، أن ألمانيا ستملك حكومة قوية قادرة على التعامل مع التحديات التي تواجه البلاد وإيجاد حلول لها".

ومساء اليوم، حذر رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، مارتن شولتز، الاتحاد المسيحي، من "مفاوضات شاقة" حول تشكيل حكومة جديدة في ألمانيا.

وقال شولتز في تصريحات صحفية "يجب أن يعد الاتحاد المسيحي نفسه لمفاوضات شاقة لا تقل صعوبة عن المحادثات الاستكشافية".

وأضاف "سنتحدث مع الاتحاد المسيحي خلال الأيام المقبلة لوضع جدول زمني للمفاوضات".

وفي وقت سابق مساء اليوم، صوت 362 من مندوبي الحزب الاشتراكي الديمقراطي لصالح الاستمرار في مفاوضات تشكيل ائتلاف حاكم جديد مع الاتحاد المسيحي.

فيما رفض 279 مندوبا الاستمرار في المفاوضات، وامتنع مندوب واحد عن التصويت، من أصل 642 شاركوا في التصويت في المؤتمر العام الاستثنائي للحزب الذي عقد اليوم في مدينة بون وسط ألمانيا.

ومن المقرر أن تبدأ خلال الأيام المقبلة، مفاوضات إعداد برنامج الائتلاف الحاكم وتوزيع الحقائب، التي من المرجح، حسب مراقبين، أن تستمر حتى مارس/آذار المقبل.

واختتم الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، محادثاتهما الاستكشافية (المرحلة الأولي من مباحثات الحكومة) التي استمرت 5 أيام، يوم 12 يناير/كانون الثاني الجاري، بنشر ورقة مشتركة مكونة من 28 صفحة تشمل توافقات في قضايا الهجرة والسياسات المالية وقوانين الأسرة.

ولم ينجح الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل بعد نحو 4 أشهر من الانتخابات التشريعية التي أجريت في 24 سبتمبر/أيلول الماضي، في تشكيل ائتلاف حاكم جديد.

وفشلت محاولات اتحاد ميركل الأولى مع حزبي الخضر (يسار) والديمقراطي الحر (يمين وسط) في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ما دفعه للدخول في محادثات مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

المصدر : الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن