مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية يؤكد دعم الاردن لعمل الاونروا

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 03:23 مساءً
مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية يؤكد دعم الاردن لعمل الاونروا
الاونروا

المدينة نيوز:- أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد مواصلة الاردن استناداً الى الوصاية الهاشمية على المقدسات القيام بواجباته الدينية والتاريخية بحماية ورعاية واعمار المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، والتصدي لكل الانتهاكات الاسرائيلية التي تستهدف تهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها التاريخي العربي الاسلامي.

كما اكد خلال افتتاح اعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة اليوم الاثنين رفض الاردن لقرار الرئيس الامريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

ودعا الدول المانحة لمواصلة وزيادة دعمها لموازنة وكالة الغوث الدولية الاونروا، والايفاء بالتزاماتها المالية حتى تتمكن من القيام بواجباتها والاستمرار بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، بما يمثله من التزام للمجتمع الدولي تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين، رافضاً اي حديث عن إلغاء أو تخفيض خدمات الوكالة أو نقل مهامها لجهة أخرى.

وشدد على ضرورة تأمين احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة بما فيها منطقة عمليات الأردن، والذين يصل عدد اللاجئين فيه الى 2ر2 مليون لاجىء ويشكلون 42% من مجموع اللاجئين المسجلين لدى وكالة الغوث الدولية وضرورة توفير حياة كريمة لهم.

وبين ان الحكومة تقدم الخدمات لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين جنباً الى جنب بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية داخل المخيمات أو خارجها، مشيرا الى ان ما ينفقه الاردن على اللاجئين الفلسطينيين اضعاف ما تنفقه وكالة الغوث الدولية في مناطق عملياتها الخمسة، وان اي تراجع في عمل وبرامج الكامل سيحمل الاردن اعباء مالية اضافية.

وجدد التاكيد على دعم الأردن لاستمرار عمل الوكالة، ومطالبة الدول المانحة تأمين المتطلبات المالية لها للقيام بواجبها استناداً لقرار انشائها رقم 302 العام 1949.

ويقدم الاردن في هذا المؤتمر عددا من اوراق العمل عن الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على القدس ومقدساتها واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الاردن والخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية.

ويشارك في المؤتمر على مدار خمسة ايام ، بالإضافة الى جامعة الدول العربية، مصر ولبنان وسوريا والاردن وفلسطين والمنظمة العربية (اسكوا ) والمنظمة الإسلامية (الايسيكو) ومنظمة المؤتمر الإسلامي.بترا



مواضيع ساخنة اخرى