زراعة عجلون تحتفل بيوم الشجرة

تم نشره الإثنين 22nd كانون الثّاني / يناير 2018 08:22 مساءً
زراعة عجلون تحتفل بيوم الشجرة
زراعة عجلون تحتفل بيوم الشجرة

المدينة نيوز :-  احتفلت مديرية زراعة عجلون اليوم الاثنين في قاعة مدرسة المرجم الثانوية للبنين التابعة لقضاء عرجان بيوم الشجرة بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحضور الفاعليات الرسمية واعضاء مجلس المحافظة والادارة الملكية لحماية البيئة ورؤساء البلديات والقطاع الشبابي.

واكد محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين الذي رعى فاعليات الاحتفال على ان الاحتفاء بيوم الشجرة تجسيد لأهميتها وضرورة العناية وبها والحفاظ على الغابات من الاعتداءات، داعيا الجميع للتعاون للحفاظ على هذه الثروة وعدم التهاون بحق المعتدين عليها.

وثمن المحافظ توجهات وزارة الزراعة وحرصها على تعزيز وسائل الحماية للحفاظ على ثروتنا الوطنية.

واشار مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس محمد الشرمان لخطط وبرامج الوزارة في زيادة مساحة الرقعة الخضراء من خلال اعمال التشجير والزراعة بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية، لافتا للمتابعات الميدانية لمختلف مناطق المملكة التي تقوم بها دوريات الحراج بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والاجهزة الرسمية والاخرى.

واكد مدير زراعة المحافظة المهندس رائد الشرمان على ان المديرية واقسام الحراج التابعة لها تبذل كافة الجهود من اجل الحفاظ على الغابات والحد من الاعتداءات، مبينا ان تراجع المخالفات والاعتداءات بفضل المتابعة الميدانية الحثيثة للحفاظ على الغابات الحرجية في المحافظة.

واستعرض رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين المهندس حسن الصمادي ابرز الانجازات التي حققتها النقابة لخدمة المهنة وزيادة مساحة الغابات للوصول بالأردن الى اجمل صورة وتحقيق رؤية جلالة الملك.

واشتمل الاحتفال على قصيدة شعرية تتحدث عن الغابات للشاعر علي فريحات وتكريم راعي الاحتفال وعدد من الجهات المتعاونة والداعمة للقطاع الزراعي والبيئي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى