فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بيوم الشجرة

تم نشره الثلاثاء 23rd كانون الثّاني / يناير 2018 11:07 مساءً
فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بيوم الشجرة

المدينة نيوز :-احتفلت فاعليات شعبية ورسمية في عدد من محافظات المملكة بيوم الشجرة اليوم الثلاثاء.

ففي محافظة الكرك احتفلت مديرية الزراعة بالتعاون مع جامعة مؤتة ومديرية الصحة بهذه المناسبة في ساحة كلية التمريض في الجامعة.

واكد المحافظ سامي الهبارنه خلال رعايته الاحتفال أهمية تشجير المساحات الحرجية للحد من الزحف العمراني على حساب الاراضي الزراعية ولما لها من اهمية في اضفاء الطابع الجمالي والتوازن البيئي.

وبين مدير زراعة الكرك المهندس مازن الضمور، ان المديرية تقوم بشكل سنوي بزراعة الغابات الحرجية بتوفير الاشجار المثمرة للمزارعين بأسعار رمزية لمساعدتهم على انشاء المشاريع الزراعية.

واشاد مدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسه بجهود مديرية الزراعة في زراعة ساحات مستشفى الكرك الحكومي بالأشجار المثمرة والحرجية والتي تساهم في زيادة مساحات الرقعة الخضراء.

وفي محافظة عجلون نظم مركز شباب راسون اليوم في احدى غابات منطقة المرجم بقضاء عرجان احتفالا بهذه المناسبة.

واكد مدير شباب عجلون عامر مزاهره أهمية زيادة المساحات الخضراء وحماية الغابات من الاعتداءات المتكررة عليها خصوصا في فصل الشتاء.

وبين ان الاحتفال بمثل هذه المناسبات يجسد قيم الانتماء والولاء للوطن.

وثمن مزاهره مشاركة مركز شباب راسون في هذه المناسبة الوطنية التي تساهم في زيادة المساحة الخضراء انسجاما مع توجهات القيادة الهاشمية الاهتمام بزراعة الشجار والحفاظ على الثروة الحرجية .

وأشار رئيس المركز مصطفى القضاة الى ان الاحتفاء بهذه المناسبة جاء ضمن خطة المركز الرامية غالى التفاعل مع المناسبات الوطنية وإحيائها لغرس قيم العمل التطوعي وحب الأرض والبيئة والاهتمام بها من اجل سلامة الإنسان وصحته .

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى