في هذه الدولة يبصقوا على العروس ..تعرف على أغرب عادات الزواج!!

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 10:28 صباحاً
في هذه الدولة يبصقوا على العروس ..تعرف على أغرب عادات الزواج!!

المدينة نيوز:- برغم أن تقاليد الزواج تختلف من دولة لأخرى، وتظل بعض التقاليد الطريفة أو المثيرة للدهشة أحيانًأ مازالت متوارثة في بعض أنحاء العالم.

ووفقًأ لما جاء بموقع Emlii الأمريكي للمنوعات، أغرب تقاليد الزواج حول العالم.

1- بكاء العروس في الصين

يوم الزفاف هو يوم مؤثر وعاطفي لدي الفتيات في كل أنحاء العالم، إلا أن عادات شعب "توجيا" في الصين، تفرض على العروس البكاء قبل موعد الزفاف بشهر، ساعة يوميًا على الأقل، ثم تنضم لها والدتها بعد عشرة أيام من بداية الشهر، وتنضم إليهن جدتها بعد عشر أيام آخرى.

2- ضرب العريس في كوريا

يحتم التقليد الكوري على العريس أن يخلع حذائه بعد انتهاء مراسم الزفاف، ليضربه أصدقائه على قدمه، قبل أول ليلة له كرجل متزوج، ليتأكدوا أنه لن يخيب في ليلة زفافه، وفقًا لما ذكره الموقع.

3- ذبح "الكتاكيت" في الصين

لتحديد تاريخ يوم الزواج في الصين، يقوم العريس والعروس بذبح "كتكوت" معًا، ثم يروا كبده إذ كان مظهره جيد وسليم، يكون ميعاد زفافهم أول يوم في الشهر، الذي تم تحديده مسبقًأ، وإن لم يكن سليم يستمروا في ذبح الفراخ الصغيرة، إلا أن يجدوا كبد سليم ومظهره جيد، وعلى حسب عدد "الكتاكيت"، يقوموا بتحديد يوم الزفاف.

4- ممنوع استخدام المراحيض في إندونسيا

أما في إندونيسيا يحرم على العريس والعروس استخدام المرحاض في الثلاث أيام الأولى من شهر العسل، حيث يقوم الأهل بمراقبتهم عن كثب، كما يقدم لهم كميات قليلة من الطعام والشراب، لاعتقادهم أن ذلك يمنحهم زواجًا سعيد ملىء بالأطفال الأصحاء.

5- الأكل من المرحاض في فرنسا

قديمًا كانت تُجمع بقايا طعام حفل الزفاف بالإضافة إلى النفايات وتوضع في المرحاض ليأكل منها الزوجين ليتأكدا أن الزواج ليس كله سعادة بل أيضًأ مسؤلية وعناء، لكن حديثًا اسُبدلت بقايا الطعام بالحساء أو الشيكولاتة في أوعية تشبه المراحيض.

إذا غادر أحد العروسين الطاولة في حفل الزفاف، يقوم بعض المدعوين بتقبيل الآخر الكثير من القبل، هكذا تسير الأمور في السويد.

7- البصق على العروس في كينيا

يبارك والد العروس أبنته بالبصق على رأسها وثدييها ليباركها في كينيا، ثم تقوم بمغادرة القرية في الحال ولا تنظر ورائها حتى لا تتحول إلى حجر، كما يعتقدون.

8- رمي السهام على العروس في قبيلة "يوغور"

في الصين، يتبادل العروسين إطلاق السهام على بعضهم البعض، وبعد الإنتهاء يقوم العريس بتكسير السهام ليضمن أن حبهما سيدوم إلى الأبد.

9- الاختطاف في رومانيا

وإذا أردت أن تتزوج بفتاة في رومانيا عليك أن تخطتفها وتحتجزها لمدة لا تقل عن يوميًا ، ليعلن والديها بعد ذلك أنك رسميًأ زوجها.

10- القهوة بالملح في تركيا

إذا أردت الزواج من أحدى الفتيات التركيات، فعليك أن تعرف أنها ستضع لك ملح في قهوتك وأنت تتقدم لطلب خطبتها، وإذا شربتها فأنت تُثبت أنك تحبها فعلًأ.



مواضيع ساخنة اخرى