حافلة معتمرين مخالفة للمواصفات تؤخر العبور للديار المقدسة

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 11:00 صباحاً
حافلة معتمرين مخالفة للمواصفات تؤخر العبور للديار المقدسة
حافلة معتمرين - ارشيف

المدينة نيوز:-تسببت مخالفة حافلة معتمرين للمواصفات والشروط المطلوبة بمنعها اليوم الأربعاء من عبور حدود المدورة ومواصلة الرحلة الى الديار المقدسة، بحسب ما أفاد معتمرون في اتصال هاتفي مع (بترا).

وأوضح المعتمرون، ان الباص الذي "يستقلونه يفترض ان يكون احدث من عام 2007 ولكنهم تفاجأوا بان موديله 1996 وهو ما شكل مبررا للقائمين على حدود المدورة بحجز الباص ومنعه من مواصلة رحلته وانتظارهم لوقت طويل"، فيما قال المعتمر عدنان السلمي ان "جميع المعتمرين انتظروا لوقت طويل في البرد والشتاء".

وقال مسؤول في شركة التسامي للحج والعمرة التي سيرت الحافلة حاتم الهياجنة ان "التقصير هو ليس من شركتهم انما من الشركة التي قامت بتأجير الباص لهم والتي قالت لهم ان الباص موديل 2007 ليتبين ان الباص وبعد وصوله للحدود هو موديل 1996 وهو مخالف للشروط المطلوبة".

واضاف ان "شركتهم تقوم باستئجار الحافلات من شركات متخصصة ولكنهم تفاجأوا لدى وصول الحافلة الى الحدود بأنها موديل قديم وغير مطابقة للمواصفات المطلوبة للحج والعمرة"، مشيرا الى ان شركتهم "بدأت اجراءات استئجار باص جديد ولكنها علمت فيما بعد ان الجهات المسؤولة سمحت اخيرا بدخول الباص رغم ان موديله قديم ولا يطابق المواصفات".

من جهته اكد مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية المهندس مجدي البطوش ان "الوزارة بصدد اتخاذ اجراءات لمخالفة للشركة المعنية"، مشيرا الى ان "هذه المخالفة تكررت امس مع باص معتمرين آخرين وأن الوزارة ستعمل على متابعة شكاوى المعتمرين خاصة وأن العقد الذي يوقعه المعتمر مع الشركة التي تنظم الحج يسمح بمقاضاة الشركة".



مواضيع ساخنة اخرى