اختتام مشروع تعزيز المراة في الطفيلة

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 12:52 مساءً
اختتام مشروع تعزيز المراة في الطفيلة
الطفيلة

المدينة نيوز:- احتفل أهالي منطقة الحد والتين والمنصورة في محافظة الطفيلة اليوم باختتام مشروع "تعزيز دور المرأة في منطقة الحد والتين والمنصورة" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع USAID للمشاركة المجتمعية، وذلك خلال الحفل الذي عقد لهذه الغاية في مقر الصندوق الأردني الهاشمي في محافظة الطفيلة بمشاركة واسعة من أبناء المجتمع المحلي.

و أشار عدد من المنسقين للمشروع، ان المشروع جاء لتحسين أواصر الثقة بين مقدمي الخدمات المتعلقة بالنساء في مجتمع الحد والتين والمنصورة لتقليل التنافسية والتوتر، وجمع النساء معاً للعمل على خلق بيئة تعاونية داعمة وممكنة للمرأة، وذلك من خلال اللجنة النسوية التي تم تشكيلها للدفاع عن مصلحة المرأة في المجتمع المحلي بالتعاون مع المنظمات المجتمعية التي تعنى بشؤون المرأة، بالإضافة إلى تشجيع تجمع النساء للعمل من أجل بيئة أكثر دعماً وتمكيناً.

ونفذ المشروع بإشراف مباشر من مشروع USAID للمشاركة المجتمعية بالشراكة مع الصندوق الأردني الهاشمي، ومديرية الثقافة، ومديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة، ومركز صحة المرأة.

وبينوا أن هذا المشروع يندرج تحت المشاريع المنفذة من قبل فريق التطوير المجتمعي في منطقة حد والتين والمنصورة الذي تم تشكيله بدعم من مشروع USAID للمشاركة المجتمعية قبل ثلاث سنوات، وعمل على تنفيذ عدد من المشاريع في المنطقة، وقد ساهم بشكل كبير بتسهيل وتيسير التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ أنشطة مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية في المنطقة.

وبين مدير الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية علي البداينة حزمة المشروعات التي تعنى بالمرأة التي نفذها المشروع الى جانب عرض مجموعة المحاضرات والندوات التي نفذت بين الصندوق والمشروع.بترا