9 طرق سهلة للتخلص من سموم جسمك

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 07:36 مساءً
9 طرق سهلة للتخلص من سموم جسمك

المدينة نيوز :- تعتبر تنقية الجسم من السموم تقنية قديمة وعابرة للحضارت والثقافات، هدفها إعادة الصحة والحيوية إلى الجسم، وتقوم ببساطة على إخراج المركبات التي تتسبب بالأمراض والإعياء والضغط والخلل من الجسم، وذلك عبر سلسلة عادات بسيطة هذه 9 منها:

1. الألياف

تناولوا الكثير من الألياف، فالأطعمة التي تحتوي عليها هي مزيلات سموم ممتازة، مثل الأرز البني، والفواكه والخضار المزروعة بطريقة عضوية، والفجل والخرشوف والكرنب والقرنبيط والأعشاب البحرية.

2. حماية الكبد

تنظيف الكبد من أهم برامج إزالة السموم من الجسم، لذا احرصوا على تطهير وحماية الكبد من خلال تناول بعض الأنواع من الأعشاب، مثل جذر الهندباء والحليب الشوكي وشرب الشاي الأخضر.

3. الفيتامين سي

ساهموا في حماية جسمكم من التسممات بتناول الفيتامين سي، فهذا الفيتامين يساعد على إفراز مركب الغلوتاثيون، وهو مركب يعمل على دفع السموم خارج الكبد.

4. الكثير من الماء

يظل الماء واحداً من العناصر الأساسية لطرد السموم خارج الجسم عبر التبوّل والتعرّق، لذا لا تنسوا شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

5. التنفس العميق

ومثل الماء، يتجول الأوكسجين عبر الدم وهو يجر معه السموم إلى الخارج، لذا احرصوا على التنفس بعمق من أجل مساعدة الأوكسجين على التحرك بشكل شامل عبر أجهزة الجسم.

6. لا توتّر

يتسبب التوتر والضغوط في زيادة التسممات، بحيث تتسبب الكميات الكبيرة من الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء التوتر، مثل الأدرينالين مثلاً، في تبطيء أنزيمات التطهير في الكبد، لذا مارسوا الرياضات والتمارين التي تهدئكم وتريح أعصابكم وتخلصكم من الضغط، ومارسوا أنشطة تسعدكم وتفرحكم.

7. بارد وحار

هناك برنامج مفيد للتخلص من سموم الجسم يعتمد على الحمام البارد والحار، حيث سيكون عليكم أخذ حمام ساخن جداً لمدة خمس دقائق، يتبعه حمام بارد لمدة 30 ثانية، وتكرار هذه العملية ثلاث مرات، قبل الذهاب إلى السرير لـ 30 دقيقة.

8. الحمام الطبيعي

جرّبوا فرش جلدكم أو أخذ حمام يحوي منتجات خاصة متوافرة في محلات المنتجات الطبية، تسمح لكم بطرد السموم من جسمكم عبر المسام.

9. التمارين

هناك تمارين رياضية عدة تساهم في طرد السموم من الجسم.

(العربي الجديد)



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا