فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بيوم الشجرة

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 10:51 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بيوم الشجرة

المدينة نيوز :- احتفلت فاعليات رسمية وشعبية اليوم الأربعاء بيوم الشجرة في محافظات المملكة.

ففي محافظة الكرك قضاء الموجب نظّمت مديرية تربية وتعليم منطقة القصر احتفالا بهذه المناسبة في حديقة مدرسة العالية الأساسية بمشاركة فعاليات تربوية وشعبية.

وأكد مدير القضاء بكر الكعابنه خلال رعايته للاحتفال أهمية وضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي خاصة عملية التشجير التي تمثل أهمية في الحياة من مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وبين مدير زراعة القصر المهندس محمد الصرايرة ان الزراعة تولي التحريج وزراعة الاشجار أهمية خاصة من خلال الاشراف المباشر وتقديم مختلف انواع الاصناف بأسعار رمزية للمساهمة بتخضير الاردن.

وأشارت مديرة المدرسة تهاني الجعافرة الى اهمية الاحتفال والشراكة بين قطاع التربية والمجتمع المحلى بالعمل على زراعة الحدائق المدرسية بمختلف أنواع الأشجار المثمرة والحرجية لتعميق مفهوم العمل التطوعي وأهمية الشجرة في نفوس الطلبة والحياة بشكل عام واشتمل الاحتفال على زراعة عشرات الاشجار المثمرة والحرجية.

وفي لواء عي احتفلت الفعاليات الرسمية والشعبية في اللواء بهذه المناسبة في ساحة مركز دفاع مدني عي.

والقى متصرف اللواء زياد قبيلات كلمة اكد فيها اهمية رعاية الاشجار القائمة والتوسع في زراعة المناطق الحرجية والساحات العامة لما للشجرة من فوائد بيئية وجمالية.

وبين مدير زراعة اللواء المهندس خالد الصرايرة ان المديرية قامت بتوفير الاشجار الحرجية والمثمرة وتوزيعها على المؤسسات الاهلية والرسمية لإظهار الطابع الجمالي وانشاء الحدائق المنزلية والعامة وتحريج جوانب الطرق.

واشاد مندوب الدفاع المدني الرائد منصور الصرايرة بجهود القائمين على القطاع الزراعي لما لهذا القطاع من دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

وقام المشاركون في الاحتفال بزراعة 250 غرسة حرجية ومثمرة في ساحة مركز الدفاع المدني.

وفي محافظة البلقاء احتفلت كلية العلوم في جامعة فيلادلفيا بيوم الشجرة بحضور عميد الكلية الدكتور معروف سمحان وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع غفير من الطلبة.

وتضمن الاحتفال غرس أنواع من الاشجار ونباتات الزينة والحدائق.بترا 



مواضيع ساخنة اخرى