شاهد بالفيديو : الهجوم الشرس الذي شنه النائب غازي الهويمل على شركات التأمين

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 11:49 مساءً
شاهد بالفيديو : الهجوم الشرس الذي شنه  النائب غازي الهويمل على شركات التأمين
النائب المحامي غازي الهويمل - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : شن النائب المحامي  غازي الهويمل  هجوما على شركات التأمين مطالبا بأن  يكون إصلاح هذا القطاع ضمن دراسة شاملة تراعي مصالح المواطنين والشركات معا  وليس الشركات فقط .

وقال الهويمل : إن  " بعض "  شركات التأمين  تماطل في دفع حقوق المؤمنين لديها  بطرق تعجيزية  ، وإنه - كمحام -  لديه تجارب وملفات بهذا الخصوص ".

وخاطب الهويمل رئيس اتحاد شركات التأمين قائلا : إن هناك مواطنين لا يصلون إلى حقوقهم ، وإن كثيرا من الشركات تتيح الفرصة لأشخاص كثر لتقديم معاملاتهم تحت مسمى المصالحة ، فتطول المدة ، فيكون العذر أنه قد خرجنا بالتقادم ، وإن هذا  يدخل الشركات بمعنى الإحتيال أولا ، لأن الشركات تقول للمواطن  : " جيب لي ورقة ، جيب شهادة الوفاة ، جيب لي اسم المرحومة ،جيب لي رقم التأمين ، جيب لي رقم الترخيص ، شو كان على السيارة حوادث .. إلخ .. "  وهذه من الأمثلة التي تجري ، وإن على مجلس النواب أن يحسم هذه القضية وأن لا يتم حسم مدة المماطلة من مدة التقادم .

جتء ذلك خلال اجتماع لجنة النزاهة برئاسة النائب زيد الشوابكة الثلاثاء مع ممثلي شركات التأمين ووزراء العدل والصحة والصناعة والتجارة والأمن العام .

وخاطب الهويمل رئيس اتحاد الشركات قائلا :  يعاب على قطاع التأمين أن هناك عملا في الداخل من خلال موظفيكم ، المسألة لا تتعلق بالقضاء هنالك ارقام عن  ان هناك ثلاثة ملايين ونصف المليون سيارة  بالأردن، وليس كما تقول مليون ونصف فقط ، لأنك  لم تحسب المغتربين،  ولم تحسب الترانزيت، انت لم تدخل المركبات الأجنبة، انت لم تدخل العاملين، انت لم تدخل المرور .

وتابع : يعاب على قطاع التأمين انه مهدد اليوم بأشخاص، ويعاب على قطاع التأمين انه غير متجاوب، ويعاب على قطاع التأمين ان هناك عملا في الداخل من خلال موظفيكم وموظفي المرور لديكم ، فالمسالة لا تتعلق بالقضاء ولا بالمحاماة، انت لم تذكر مسؤولية شركات التأمين، انت لم تذكر قيمة القضايا والتعويض الذي  تعود به شركات التامين على الاشخاص .

وخاطب الهويمل من يطالب بإلغاء التأمين الإلزامي قائلا : إنك تطالب بحماية قطاع يعود لفلان وعلان، والاسرة الفلانية والعلانية،  إنك  في شركات تأمين كثيرة لا تجد المسؤول الأول، وان هناك بعض رؤساء الشركات ومجالس اداراتها يغيبون عن الاردن سنة وسنتين .

وخاطب زملاءه في اللجنة قائلا : اذا كنتم لجنة نزاهه وشفافية وتقصي حقائق فعليكم  بتفعيل البند الذي تتمتع به هذه اللجنة  من دون بقية اللجان وهو بند  تقصي الحقائق، حيث اننا في اللجنة نستطيع ان نأتي بالمعلومة الصحيحة .

وقال الهويمل : ان شركات التأمين تطلب ان تحدد قسط التأمين، وتلغي التأمين الالزامي، طيب : من يحميني انا كمواطن ؟؟ .

كما انك تنظر إلى  ما يصيب الشركات، فيجب ان تننظر الى 9 مليون اردني، هذا غير المغتربين، والداخلين، وأصحاب الحقوق، هناك مسائل كثيرة تشوب قطاع التأمين، وهي تؤذي المواطنين وقوت الفقراء .

المدينة نيوز سجلت كلمة الهويمل بالصوت والصورة وإليكموها بالفيديو : 




مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "