مناقشة الأسعار والسبت الذي فات

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 12:31 صباحاً
مناقشة الأسعار والسبت الذي فات
جمال الشواهين

وصف الحال بالامثال، وينطبق هنا على النواب، ويقول المثل مثلا: «اللي ربع ربع واللي قبع قبع»، وايضا: «رايح يحج والناس راجعة»، او «جبنا الاقرع يونسنا كشف عن صلعته وخوفنا»، ومناسبة السياق قرار المجلس مناقشة ارتفاع الاسعار يوم الاحد القادم، وهنا لا ينطبق عليه المثل العالمي «ان تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي ابدا»؛ إذ ان الاسعار ارتفعت وانتهى الامر ومثلها الضرائب التي لم تترك امرا حتى نالت من الكتب رغم ندرة الاقبال على اقتنائها، ولولا نقابة الصيادلة والتهديد بإغلاق الصيدليات لما التفتت الحكومة لمناقشة الامر فأين هي نقابة الشعب الحقيقية طالما مجلس النواب هو من مرر موازنة الرعب وافراغ الجيوب تماما والان يريد مناقشة الاسعار وتماما بعد خراب مالطا كما يقال في الامثال ايضا.
لفت الانتباه في آخر جلسة للنواب تقدم نائب كركية بشكر الاجهزة الامنية على القاء القبض على اللصوص الذين سرقوا منزلها اثناء وجودها في مصر للمشاركة بمؤتمر وقدرت صحف قيمة المسروقات ب50 الف دينار ، وللامانة تستحق جهود الامن العام التقدير والثناء والدعم طالما يلقون القبض على الحرامية وغالبا بأوقات قياسية، وفي واقع الامر يسود التمني بتطوير قدرات الاجهزة للقبض على اللصوص الكبار الذين نهبوا مقدرات البلد، ومثل هذا الامر هو الاكثر الحاحا بدل سياسة الحكومات التي تقول دائما انها تريد الدليل قبل الاتهام، علما ان اي دليل لا يمكن ان يكون بمتناول المواطن العادي باعتبار المنهوب بالملايين وانما لدى الحكومات التي تتحكم بحركة انتقال الاموال بيعا وشراء وعطاءات ورواتب وما الى ذلك مما هب ودب.
ولي العهد السعودي لا يلام ابدا وهو يحاول استعادة اموال الدولة المنهوبة ويقال انه بصدد استرجاع 100 مليار دولار ممن وقع عليهم الاختيار، ومثل هذا الامر يقتدى، فهنا ايضا يمكن اختيار من استهانوا وتوحشوا ويملكون المليارات والملايين في الداخل والخارج استغلالا وفهولة وفي غفلة عن العيون، وستكون هكذا خطوة مباركة من الشعب وهي التي ممكن ان تعيد الثقة للناس في الاشياء عموما.

السبيل 2018-01-25



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن