خطة لاستحداث معرض للمنتوجات الزراعية الدائمة في محافظتي عجلون واربد

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 03:03 مساءً
خطة لاستحداث معرض للمنتوجات الزراعية الدائمة في محافظتي عجلون واربد
وزارة الزراعة

المدينة نيوز:- وضعت وزارة الزراعة خطة لاستحداث معرض دائم للمنتوجات الزراعية الريفية في محافظتي عجلون واربد .

وقال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان الوزارة لديها خطة شاملة لاستحداث معارض زراعية وريفيه دائمة في كل محافظات المملكة وعلى مراحل حيث ستبدأ الوزارة خلال العام الحالي باستحداث معرضين للمنتوجات الزراعية والريفية في محافظتي عجلون واربد بدعم من وكالة الانماء التركية .

واضاف ان الوزارة تقيم كل عام عددا من المعارض الزراعية في عدد من محافظات المملكة للمساهمة في مساعدة المزارعين لتسويق منتوجاتهم الزراعية حيث اقامت معارض للزيتون والرمان والبرتقال تم خلالها عرض جميع المنتوجات الريفية والزراعية التي ينتجها المزارعون ولديها خطة لإقامة مهرجان الاسكدنيا في منطقة راجب بمحافظة عجلون .

واشار الحنيفات الى اهمية اقامة هذه المعارض للتعريف والتسويق في منتجات الزراعية المحلية المتعددة للمساهمة في تحقيق الفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي تعود بالنفع والفائدة على المزارع والمجتمع .

وثمن عدد من المزارعين وابناء المجتمع المحلي في عجلون مبادرة وزارة الزراعة باستحداث معرض زراعي دائم الذي سيسهم في مساندة المزارعين لعرض منتوجاتهم الزراعية المتعددة وبيعها ودفع عجلة التنمية الشاملة في المحافظة.



مواضيع ساخنة اخرى