جمعية المصدرين:الاردن موطن آمن للاستثمار والتجارة

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 05:52 مساءً
جمعية المصدرين:الاردن موطن آمن للاستثمار والتجارة
رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشا

المدينة نيوز :- قال رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح ان الاردن ما يزال يمتلك القدرة على احتضان الاستثمارات والتجارة مدعومة بنعمتي الامن والاستقرار وتوفر العديد من المزايا والحوافز.

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في جميع المحافل الدولية للترويج للأردن استثماريا وتجاريا ساهمت بشكل كبير في جذب الاستثمارات ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال ابو وشاح إن الجهود الملكية ساهمت ايضا في تطوير الاقتصاد الأردني ليكون مزدهراً ومنفتحاً على الاسواق الإقليمية والعالمية ودمجه بالاقتصاد العالمي من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التجارة مع مختلف التكتلات الاقتصادية.

وبين ابو وشاح ان الاردن يمتاز بتوفر مخزون كبير من الفرص الاقتصادية والمشروعات الاستراتيجية الكبرى تتركز بقطاعات الطاقة المتجددة والنقل والسياحة والسياحة العلاجية والصحة وتكنولوجيا المعلومات والبنى التحتية والخدمات.

وأشار إلى أن الأردن أسس البنى التحتية المتطورة من الخدمات الرئيسة والمناطق الصناعية المؤهلة والمدن الصناعية والمناطق الحرة والخاصة وعلى رأسها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وإقامة مناطق تنموية استطاع الأردن من خلالها استقطاب استثمارات خارجية لما يتوفر فيها من حوافز ومزايا وإعفاءات ضريبية وتشجيعية.

وقال أبو وشاح إن الاردن الذي ينعم بالأمن والاستقرار وسط اقليم ملتهب يملك مقومات عديدة يتقدمها حرص ملكي على بناء علاقات متينة مع كل الدول، وموقع جغرافي يؤهل لتكون المملكة بوابة ومركز رئيس للتجارة والخدمات بالمنطقة وبيئة اعمال مدعومة بتشريعات وانظمة عصرية محفزة للنشاط الاقتصادي.



مواضيع ساخنة اخرى