مجلس كنائس الشرق الاوسط يشيد بالعيش المشترك في الاردن واحتضانه النازحين

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 07:43 مساءً
مجلس كنائس الشرق الاوسط يشيد بالعيش المشترك في الاردن واحتضانه النازحين
شعار مجلس كنائس الشرق الأوسط

المدينة نيوز :- اشاد مجلس كنائس الشرق الأوسط في بيان اصدره بعد اجتماع عقده في بيروت اليوم الجمعة "بالعيش المشترك في الأردن واحتضان المملكة للنازحين إليها".

واشار المجلس الى وجوب إنهاء الصراع الدائر في سوريا باعتماد حلول سلمية والعمل على الوقف الفوري لأعمال العنف والإضطهاد والإبادة التي تطال المسيحيين في العراق وبخاصة في الموصل وسهل نينوى، وشجب ما تتعرض له الكنائس وسائر دور العبادة في مصر من أعمال إرهابية واعتداءات سافرة.

وطالب المجلس بالعودة السريعة للنازحين وبخاصة في لبنان إلى أرضهم بعد استتباب الأمن فيها، غير مغفلين التداعيات الخطيرة لأزمة النزوح على الوضع العام في لبنان.

وشدد البيان على وجوب المحافظة على الهوية التاريخية لمدينة القدس مدينة مفتوحة لجميع المؤمنين من الديانات التوحيدية الثلاث ورفض تهويدها.

وكان شارك في الاجتماع البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، والبطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو، بطريرك بابل على الكلدان، وعن العائلة الإنجيلية القس الدكتور حبيب بدر رئيس الإتحاد الإنجيلي الوطني في لبنان.

واعتذر عن عدم الحضور بداعي السفر البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

--(بترا)