مصر.. اعتداء بالسلاح الأبيض على "هشام جنينة" المرشح كنائب للفريق عنان

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 11:26 صباحاً
مصر.. اعتداء بالسلاح الأبيض على "هشام جنينة" المرشح كنائب للفريق عنان
هشام جنينة

المدينة نيوز :- تعرض هشام جنينة، الرئيس السابق لأعلى جهاز رقابي بمصر سابقا، والمرشح كنائب للفريق سامي عنان في سباق رئاسة البلاد، اليوم السبت، لاعتداء من جانب مجهولين قرب منزله شرقي القاهرة، بحسب محاميه.

وفي تصريح للأناضول، قال المحامي على طه، إن جنينة كان يتوجه صباح اليوم لحضور جلسة قضائية متعلقة بقرار رئاسي بإعفائه من منصبه كرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات (أعلى جهاز رقابي)، وفوجئ على مقربة من منزله بثلاثة بلطجية (معتادو الإجرام) يعتدون عليه.

وتابع طه "تم الاعتداء على جنينة بآلة حادة في وجهه الذي ينزف، وكسر في قدمه"، دون مزيد من التفاصيل.

وأكد محام جنينة أن الأخير يحرر محضرا في قسم شرطة التجمع الأول (شرقي القاهرة) بخصوص الواقعة، وسيتم نقله لإحدى المستشفيات القريبة لتلقى العلاج.

وجنينة هو أحد رموز الاستقلال القضائي في مصر قبل ثورة يناير/ كانون ثان 2011، وصار رئيس الجهاز المركز للمحاسبات في عام 2012.

أعفاه الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، من منصبه في مارس/آذار 2016، إثر حديثه عن أرقام الفساد بمصر، عقب تعديل بقانون في 2015، يسمح لرئيس البلاد بإعفاء رؤساء وأعضاء الأجهزة الرقابية من مناصبهم، على غير ما كان معمول به من كون المنصب محصنا من العزل.

ومؤخرا، طرح الفريق سامي عنان في إعلان اعتزامه الترشح لرئاسة البلاد المقررة في مارس/آذار المقبل، اسم جنينة كنائب له، ولم يعلق الأخير على الاختيار أو قرار التحقيق العسكري مع عنان مؤخرا بشأن ترشحه للرئاسيات بالمخالفة للنظم العسكرية.